تنعيم الشعر والتخلص من الهيشان وصفة صحية مجربة سوف تذهلك النتائج

تنعيم الشعر والتخلص من الهيشان وصفة صحية مجربة سوف تذهلك النتائج

تنعيم الشعر من الأمور التي تبحث عنها الكثير من النساء فكل سيدة تحب أن يكون شعرها طويل وناعم ولا يعاني من الضعف والهيشان أو التقصف ولكن على الرغم من تعدد الوصفات على الأنترنت إلا أن الكثير منها غير مناسبة وقد تضر الشعر وتؤدي إلى تساقطه خاصة تلك الوصفات التي تتضمن مكونات غير طبيعية قد تتسبب في تلف الشعر، لذلك كان تركيزي على الفوائد التي قد تعود على الشعر من مكونات الوصفة التي أستخدمها فتوصلت إلى هذه الطريقة التي أعجبتني نتائجها وأعادت إلى شعري الحيوية واللمعان من جديد بعد فترة طويلة من الضعف والهيشان والتقصف.

وصفة تنعيم الشعر ومنع الهيشان:

بينما كنت أبحث عن فوائد الأعشاب الطبيعية وجدت هذا المكون الرائع بذر الكتان ويمكنك التعرف على فوائد بذور الكتان المتعددة للشعر والبشرة أيضاً بالإضافة إلى العديد من المنافع الأخرى، وبالرغم من المفعول الرائع الذي حصلت عليه من استخدام جيل الكتان وكثرة فوائد هذه البذور إلا أنني لم أكتفي بذلك فقد كان شعري تالفٌ جداً ويحتاج إلى عناية كبيرة فبحثت عن مكون آخر مفيد في تنعيم الشعر وتغذيته وإطالته في الوقت ذاته فتمكنت من معرفة العديد من فوائد جيل الصبار المعروف أيضاً بجيل الألوفيرا، وغيره من النباتات الطبيعية الأخرى التي تسهم في تغذية وتطريه الشعر وإليكم وصفتي الخاصة للعناية بشعري.

جيل تنعيم الشعر وتغذيته

مكونات وصفة تنعيم الشعر:

  • جيل بذر الكتان.
  • مكعبين من جيل الألوفيرا “جيل الصبار”.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة زيت سمسم.
  • ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.

الطريقة:

  • قومي بخلط جميع المكونات معاً بعدما يبرد جيل بذور الكتان ويمكنك التعرف على طريقة استخلاص جيل بذر الكتان لتتمكني من تحضير هذه الوصفة، وإذا كنتي لا تعرفين طريقة استخراج الألوفيرا من الصبار يمكن قراءة المقال الخاص باستخلاص جيل الألوفيرا في الوصفات الخاصة بالشعر والبشرة.
  • توضع الخلطة في مرطبان يُفضل أن يكون زجاجياً ويتم حفظه في الثلاجة لاستخدامه على مدار أسبوع أو أسبوعين كحد أقصى.
  • لتطبيق الوصفة على الشعر اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو ثم ضعي الجيل على الشعر كله من الجذور حتى الأطراف واتركيه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.
  • يمكنك وضع الجيل على أطراف الشعر بعد غسل الشعر واستخدامه كبديل الزيت أو جيل تصفيف للشعر.
  • قد تلاحظين حدوث تكتلات في الشعر بعد جفاف الشعر من الماء ولكن يمكنك فك هذه التكتلات باستخدام المشط وستلاحظين الفارق الكبير قبل وبعد استخدام الجيل.
  • يجب تكرار هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر لتحقيق أقصى فائدة وتنعيم الشعر أيضاً فلا يجب الحكم من أول استخدام.

عليكِ الاهتمام بتناول غذاء صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك فتناول الغذاء الصحي يساعد على تغذية الشعر ونموه وإيقاف تساقطه أيضاً، لذلك عليكِ سيدتي معرفة أن الوصفات وحدها لا تكفي تحتاجين لتغذية سليمة أيضاً لحماية شعرك من التلف.

إذا قمتي باستعمال هذه الوصفة أخبرينا برأيك في التعليقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *