وصفات طبيعية للشعر والبشرة من جيل الألوفيرا وكيفية استخلاص جيل الألوفيرا بطريقة صحيحة

وصفات طبيعية للشعر والبشرة من جيل الألوفيرا وكيفية استخلاص جيل الألوفيرا بطريقة صحيحة

نقدم لكي سيدتي أكثر من طريقة لعمل وصفات طبيعية للشعر والبشرة باستخدام جيل الألوفيرا، كما سنشرح لكي الطريقة الصحيحة لاستخراج جيل الألوفيرا وكيفية التخلص من المادة السامة التي تحتوي عليها النبتة قبل استخراج الجل منها، ومن المعروف أن جل الصبار قد تم استخدامه على مر السنين ومن أشهر من استخدم نبات الصبار في العلاج والعناية بالشعر والبشرة المصريون القدماء حيث عثر على نقوش تفيد استخدامهم لنبات الصبار.

كيف يتم التخلص من المادة السامة في الصبار:

يتم قطع ورق الصبار من المنطقة القريبة من الجذر مع الحذر من الأشواك ثم يتم إمساكها برفق والضغط الخفيف على الورقة من الأعلى إلى الأسفل ويتم الضغط برفق حتى تخرج مادة صفراء من أسفل الورقة تلك المادة تعتبر من المواد التي تسبب الإسهال الشديد جداً ولذلك يتم التخلص منها عند الرغبة في تناول جل الصبار عن طريق الفم حيث تتنوع فوائد جيل الصبار للجسم والشعر والبشرة ويساهم في علاج الكثير من الأمراض.

طريقة استخلاص جيل الألوفيرا وحفظه:

عليكِ التخلص من المادة السامة أولاً كما هو موضح بالأعلى ثم أحضري سكيناً و تخلصي من الجوانب المزودة بالأشواك ثم اقسمي ورقة الصبار إلى نصفين بالطول ثم قومي بكشط الجيل باستخدام ملعقة كما هو موضح بالصورة أدناه، ثم ضعي كمية الجيل في الخلاط واضربيها جيداً بعد ذلك أحضري قالب مكعبات الثلج واملئيه بالجيل ثم احفظيه في الفريزر وأخرجي منه الكمية التي تحتاجينها وقت الاستخدام لأن ترك الجيل في الخارج يجعله يتحول إلى اللون الغامق ويكون مادة سامة غير صالحة للاستخدام.

طريقة استخراج جيل الألوفيرا

وصفات طبيعية للشعر والبشرة من جيل الألوفيرا:

يتم استخدام جيل الألوفيرا في التخلص من العديد من مشكلات الشعر والبشرة ونقدم لكي بعض من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تجهيزها واستخدامها للتخلص من مشكلات شعرك والحصول على بشرة نضرة وحيوية.

وصفات طبيعية للبشرة بالألوفيرا:

  • للتخلص من تجاعيد الوجه: قومي بتدليك الوجه من أسفل إلى أعلى باستخدام جيل الألوفيرا يومياً.
  • يمكنك دهن جيل الألوفيرا في المناطق الملتهبة من البشرة والمناطق التي تحتوي على الجروح والحروق حيث يحتوي على مواد مرطبة ومضادة للالتهابات.
  • للتخلص من الهالات السوداء بللي قطعتين من قطن إزالة الماكياج بجيل الصبار واتركيها أسفل العينين كل صباح لمدة عشر دقائق.
  • إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية وتريدين وضع كريم الأساس بطريقة صحيحة ومتناسقة فقومي بخلط كريم الأساس مع قليل من جيل الصبار ثم ادهنيه على الوجه وسوف تحصلي على ما تريدين.
  • لإزالة الماكياج امزجي القليل من جيل الصبار مع القليل من زيت الزيتون اضربيهم في الخلاط مع القليل من الماء ثم اغمسي قطنة إزالة الماكياج في الخليط واستخدميه كمزيل طبيعي للماكياج.
  • لعلاج حروق الشمس: حركي قطعة من جيل الألوفيرا المثلج على أماكن الحروق وستلاحظين اختفائها مع الاستخدام بالإضافة إلى التخلص من الالتهابات الناتجة عن حروق الشمس.
  • لعلاج البقع الداكنة وآثار حب الشباب: اضربي مقدار كافٍ من جيل الصبار في الخلاط ثم اغمسي فيه منديل بعد عمل فتحات للعينين والفم في المنديل ثم ضعي المنديل المبلل بالألوفيرا كقناع للوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.
  • يمكنك عمل سنفره للوجه من خلال وضع دقيق الأرز على ورق الصبار وتدليك الوجه به للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة.
  • للتخلص من الكلف أضيفي زيت جوز الهند إلى جيل الألوفيرا واخلطيهم بالمضرب الكهربائي واستخدميه كدهان للمناطق المصابة بالكلف يومياً بعد الاستحمام.
  • لعمل مزيل عرق طبيعي أضيفي زيت الزيتون إلى جيل الصبار وغليسرين نباتي بالإضافة إلى صودا الخبز وقلبي جيداً ثم ضعي الخليط في حمام مائي على النار حتى يسخن ثم احفظيه في الثلاجة واستخدميه كمزيل عرق طبيعي.

وصفات طبيعية للشعر بالألوفيرا:

  • للتخلص من قشرة الشعر: أضيفي القليل من زيت الزيتون إلى جيل الصبار والقليل من البلسم بالإضافة إلى القليل من زيت جوز الهند، وادهني فروة الرأس بالخليط ثم اغسلي شعرك وجففيه ستلاحظين اختفاء القشرة .
  • إذا كنتي تعانين من هيشان الشعر: ضعي القليل من جيل الألوفيرا على الشعر ثم صففيه ستلاحظين أنه جيل تصفيف طبيعي وفعال للشعر.
  • للتخلص من بعثرة شعر الحاجب والرموش بللي فرشاة المسكرة بالجيل ثم مشطي الحاجب والرموش.
  • لتمشيط الشعر دون وقوع الشعر في الفرشاة بللي فرشاة الشعر بجيل الألوفيرا قبل التمشيط وستلاحظين الفرق.
  • لتنعيم الشعر وزيادة كثافته: ملعقة كبيرة من جيل الصبار بعد خلطه في الخلاط ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت البقدونس  واخلطيهم جيداً ويمكن زيادة الكمية إذا كان شعرك طويلاً وإذا كانت الكمية كبيرة يمكنك حفظها في الثلاجة لمدة لا تزيد عن أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *