النفاذ الوطني الموحد حساب المواطن

النفاذ الوطني الموحد حساب المواطن

النفاذ الوطني الموحد يعد مبادرة قدمتها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وذلك من أجل تسهيل الدخول إلى الخدمات الحكومية المختلفة على الإنترنت بحساب موحد لكل الخدمات بدلا من تعدد الحسابات، ومن ضمن الخدمات التي يساعد النفاذ الموحد في الوصول لها هي حساب المواطن.

النفاذ الوطني الموحد وحساب المواطن

صار الآن بإمكان المواطنين تسجيل الدخول إلى حساب المواطن والاستفادة بالخدمات الإلكترونية عن طريق حساب النفاذ الموحد بسهولة، وللدخول اتبع هذه الخطوات:

  1. ادخل إلى منصة حساب المواطن على الإنترنت.
  2. انقر على تسجيل الدخول.
  3. أدخل بياناتك في خدمة النفاذ الموحد وأدخل الرمز المرئي.
  4. انقر على تسجيل الدخول.

مميزات حساب النفاذ الموحد

توفر لك بوابة النفاذ الموحد هوية إلكترونية لك كمواطن وتوفر لك الحق للوصول لكل الخدمات الحكومية إلكترونيا من خلال تلك الهوية بدلا من التسجيل في كل بوابة خاصة بالخدمة بشكل مستقل مما قد يؤدي لفقدان الحسابات وكلمات السر وعدد من المشاكل.

وحساب النفاذ الموحد يوفر لك الاحتفاظ بكل السجلات والخدمات التي انت مشترك بها وبياناتك الشخصية ويسهل لك الوصول لها في أي وقت.

طريقة التسجيل في خدمة النفاذ الوطني

للتمتع بخدمات النفاذ الموحد وتسهيل الوصول للخدمات الحكومية الإلكترونية اتبع هذه الخطوات:

  1. ادخل إلى المنصة الوطنية الموحدة gov.sa, واضغط على “الملف الوطن”.
  2. قم بتسجيل الدخول عبر حسابك في “أبشر”.
  3. اختر الخدمة التي تريد الوصول إليها بكل سهولة.

استمتع بخدمات حسابك في النفاذ الموحد الذي يعد هوية إلكترونية وتوقيعا إلكترونيا لكل مواطن، وادخل الموحد للخدمات بأمان عال ومصداقية فائقة تستحق ثقة كل مواطن. وكل هذا في سبيل تسهيل تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بالمملكة العربية السعودية وجعل الوصول لها أكثر يسرا وأقل في استهلاك الوقت والجهد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *