تفاصيل إثبات الاستقلالية للأفراد في حساب المواطن

تفاصيل إثبات الاستقلالية للأفراد في حساب المواطن

أكد  حساب المواطن على أن تعديلات إثبات الاستقلالية للأفراد المستفيدين سوف تشمل جميع الفئات العمرية بدءا من 18 عام فأكثر. وإثبات استقلالية السكن للفرد هو أحد الضوايط التي وضعها حساب المواطن لمستفيديه.

تعديلات إثبات الاستقلالية للأفراد

ورد تساؤل على حساب خدة المستفيدين يقول: «هل يشترط استقلال السكن للي عمره أكثر من ٢٥ سنة؟؟»

ورد حساب الخدمة قائلا: “إن تعديلات إثبات الاستقلالية للفرد المستقل تشمل جميع الأعمار (ذكر أو أنثى) ابتداءً من 18 سنة؛ حيث يجب رفع وثائق استقلالية المسكن باسم المتقدم بالطلب”

ووثائق الاستقلال التي يجب تقديمها هي: عقد إيجار أو صك ملكية محل السكن أو شهادة إثبات الإقامة بالسكن الجامعي أو السكن العسكري. وذكر حساب المواطن مؤكدا أن فاتورة الكهرباء والمياه لا تقبل ضمن مستنداء إثبات استقلالية السكن للأفراد.

ضوابط حساب المواطن الجديدة

تم وضع ضوابط حساب المواطن الجديدة قبل شهرين، وكان هذا بعد صرف دفعة المقطوعة رقم 28 للمستفيدين، وذكر من ضمن الضوابط أن إثبات استقلالية السكن هو من شروط استمرار دعم حساب المواطن للمستقلين من الأفراد.

كما وضع حساب المواطن لتنفيذ هذا الضابط مهلة زمنية يتوقف الدعم إذا لم يتم إرسال مستندات إثبات الاستقلالية قبل مضيها.

الدفعة 32 من حساب المواطن

الخميس الماضي قام حساب المواطن بإيداع مبلغ 1.7 مليار ريال هي مبالغ الدعم المخصصة لشهر يوليو الحالي (دفعة الدعم رقم 32) لجميع المستفيدين من مساعدات الحساب. ويبغ عددهم حوال 10.7 مليون مستفيد مع التابعين لهم.

ومن أجل الاستفادة من الدعم هذا الشهر نؤكد على الأفراد أهمية تعدبلات إثبات الاستقلالية للأفراد حتى لا يفوتهم الدعم هذا الشهر ولا الشهور القادمة، فيجب المساعة الآن بتقديم الأوراق واامستندات المطلوبة.

تعليقات

  • الحمدلله والشكر الله هوالرزاق
    هاذاالشهر مااستلمت بسبب اثبات سكن كيف اجيب اثبات سكن مطلقه معي ابنائي وعايشه معاهم فبيت ابوهم من١٠سنوات ومصاريفهم علي وراضين الخمدلله

  • ممكن الله يحفظك ان لم يوجد لديكي أطفال وعمرك لم يتجاوز 24 يشترط عقد السكن للأستقلاليه والحل الأنسب لكي هو أضافت والدك اسمك كتابع له بصفته رب اسره وسوف ينزل لكي في حساب والديك
    والله الموفق

  • ممكن الله يحفظك ان لم يوجد لديكي أطفال وعمرك لم يتجاوز 24 يشترط عقد السكن للأستقلاليه والحل الأنسب لكي هو أضافت والدك اسمك كتابع له بصفته رب اسره وسوف ينزل لكي في حساب والديك
    والله الموفق

  • انا ارمله وقدمت مره ثانيه بصك احصاء الورثه ونرفضت مع ان الولويه لنا من ين اصرف علي نفسي

  • انا ارمله وقدمت صك احصاء الورثه ورفضوني الله يرزقني مفروض الولويه لنا حنا لارمل من وين نصرف علي انفسنا

  • انا اساسا ما اخدت الشهر بسبب اني غير مؤهلة مع انوا بيانات كامل ماعدا عقد الايجار ما قبلوا بسبب عيشي مع ابويا وانا انسانة مطلقة وما عندي أطفال إيش ممكن اسوي اتمنى أحد يرد عليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *