فحص الجهاز أون لاين من مايكروسوفت

فحص الجهاز أون لاين من مايكروسوفت

يمكن فحص الجهاز أون لاين من مايكروسوفت لمعرفة الفيروسات المسيطرة على البرامج الموجودة بالجهاز والقيام بإزالتها من على الجهاز وبعض الملفات التي تحمل فيروسات تقوم بالتجسس وسرقة المعلومات كما تقوم بتثبيت برامج تخريبية تدمر الجهاز.

فحص الجهاز أون لاين من مايكروسوفت

ساعدت شركة مايكروسوفت بدرجة كبيرة في إنشاء برامج مضادة للفيروسات حيث تقوم الشركة بعمل أنظمة للتصدي للفيروسات وتعمل على تحديثها بشكل دائم ومن أقوى أنظمة الفحص لدى شركة مايكروسوفت safety scanner وشركة مايكروسوفت من الشركات العالمية التي تقدم خدمات رائدة في التكنولوجيا، ومن خدماتها ويندوز وأوفيس.

 إزالة الفيروسات من الكمبيوتر

تتوفر مواقع كثيرة تعمل على فحص الملفات المتواجدة على الكمبيوتر وإزالة الفيروسات منها، ومن أبرز هذه المواقع موقع Jotti الذي يقوم بعمل الفحص بطريقة مبسطة دون الحاجة للاشتراك في الموقع؛ وذلك برفع الملفات وانتظار إنهاء الفحص وبعد الانتهاء يعرض الموقع الملفات المتضررة وخيار الحذف.

استخدام Microsoft safety scanner

يتم استخدام هذه الأداة لمعرفة البرامج الممتلئة بالفيروسات ثم تنظيفها وإزالة الضار منها ويتم تحميل هذا البرنامج على الجهاز واستخدامه في أوقات الحاجة وذلك من خلال الدخول لموقع مايكروسوفت وتنزيل النسخة المناسبة والموافقة على شروط الشركة وبذلك يمكن فحص كل الملفات المتواجدة على الجهاز.

فحص الكمبيوتر بدون إنترنت

يتم فحص الكمبيوتر باستخدام أداة ديفيندر الموجودة على الجهاز بشكل دائم وتقوم هذه الأداة بمسح ملفات التجسس والقضاء على الملفات الضارة ويتم ذلك بالدخول على لوحة التحكم واختيار ابدأ ثم الضغط على أداة ديفيندر فتقوم الأداة بفحص الجهاز وإظهار الملفات الضارة وتفعيل خيار حذف.

وبذلك فإن فحص الجهاز يتم بعدد من الخيارات فيمكن إزالة الفيروسات عن طريق موقع Jotti دون اشتراك في الموقع، وإزالة الفيروسات من خلال موقع مايكروسوفت المتوفر على الإنترنت، ويمكن إزالتها من خلال موقع ديفندر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *