اغلاق خدمة بث الالعاب MIXER التابعة لمايكروسوفت

اغلاق خدمة بث الالعاب MIXER التابعة لمايكروسوفت

قامت شركة مايكروسوفت بالاعلان عن إغلاق خدمة بث الالعاب MIXER الخاصة بها مؤخرا والتي تبث العاب الفيديو وامكانية التعليق عليها , لتنتقل أعمال تلك المنصة الي فيسبوك.

سيصبح البث علي الفيسبوك مباشرةً

بالتالي اصبح البث المباشر الذي يقوم به المشتركين بتلك المنصة وكذلك مستخدمي المنصة سيصبح البث علي الفيسبوك مباشرةً وذلك من ابتداءا من اليوم 23 يونيو 2020 , ومن المقرر اغلاق المنصة الخاصة ببث الالعاب Mixer كاملة بعد شهر من تاريخ اليوم.

السبب في اغلاق المنصة

والسبب في اغلاق المنصة هو عدم قدر المنصة وشركة مايكروسوفت في الحصول علي عدد مستخدمين كبير في تلك الفترة لتستطيع ان تسيطر او تضاهي المنصات المنافسة الاخري خاصة تويتش التابعة لشركة امازون – ويوتيوب التابعة لشركة جوجل وايضا المنصة الخاصة بالالعاب التابعة لفيسبوك.

شركاء منصة Mixer السابقين وربح المال من البث المباشر

ومن المقرر عند اغلاق الشركة خدماتها والتطبيق الخاص بها ستقوم بتوجيه المستخدمين للانضمام لخدمتها علي منصة الالعاب الخاصة بفيس بوك وسوف يتم منح شركاء منصة Mixer السابقين عضوية شريك بمنصة فيسبوك , وبالنسبة للاعبين الذين كانو يعتمدون علي منصة Mixer في خدمة ربح المال من البث المباشر سيكون ذلك متاح لهم ايضا علي منصة الالعاب لدي فيسبوك.

تعاون طويل الامد بين منصة العاب الفيسبوك وشركة مايكروسوفت Mixer

ومن المقرر ان تنقل شركة مايكروسوفت شبكة XCloud  إلي منصة فيسبوك ليكون من المسموح للاعبين للضغط علي اللعبة والبدء في لعب اللعبة التي يشاهدون اللايف ( بث مباشر ) الخاص بها الان وذلك عن طريق Xcloud السحابية بالكامل , ويعد هذا خطوة ذات بعد استراتيجي كبير للتعاون  طويل الامد بين المنصتين في ظل شراكتهما مؤخراً.

بالرغم من حصول شركة مايكروسوفت علي عروض كثيرة للاستحواذ علي منصة Mixer احد خدماتها , لكن هذا كان يقابل بالرفض لتستمر في مواصلة التطوير , وذلك تحقق من خلال الحصول علي شريك قوي مثل منصة فيسبوك , وذلك عوضاً علي الحصول علي تمويل أو الاستحواذ الكامل.

بعد الانتقال لسحابة الـ Xcloud

وتسعي حاليا شركة مايكروسوفت بعد هذه الشراكة ان تصل إلي 2 مليار لاعب بعد الانتقال لـ XCloud وهذا كان صعب تحقيقه من خلال Mixer صاحبة الاداء الضعيف في الوقت الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *