حساب المواطن.. بدء إيداع الدفعة 32 شهر يوليو في حسابات المستفيدين

حساب المواطن.. بدء إيداع الدفعة 32 شهر يوليو في حسابات المستفيدين

بدء حساب المواطن إيداع الدفعة 32 شهر يوليو في حسابات المستفيدين وسيستمر الإيداع حتى نهاية يوم الخميس، وأعلن برنامج حساب المواطن ذلك من خلال صفحته الرسمية على تويتر، وكان أعلن في وقت سابق أنه تم تقديم موعد صرف الدفعة 32 لأن يوم العاشر من شهر يوليو تصادف مع يوم الجمعة وهو أجازة رسمية، لذلك تم إيداع دفعة شهر يوليو قبلها بيوم أي اليوم الخميس 9 يوليو 2020.

إيداع الدفعة 32 شهر يوليو من حساب المواطن

أعلن حساب المواطن منذ قليل عن إيداع الدفعة 32 في حسابات المستفيدين المستحقين للدعم ومن تتوافر فيه شروط الصرف، وكان البرنامج قد أعلن في وقت سابق بدء تطبيق تعديل ضوابط الدعم والتي تشمل الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

التسجيل في حساب المواطن

أعلن حساب المواطن في وقت سابق عن تعليق التسجيل في حساب المواطن، وأكد أنه لن يتم دراسة الأهلية للطلبات التي تم تقديمها بعد صرف الدفعة 28 شهر مارس، ولكن مسموح بتسجيل التابعين للأفراد وأرباب الأسر.

وجاء أيضاً من ضمن التعديلات الجديدة على ضوابط الدعم في حساب المواطن، إثبات الاستقلالية للفرد المستقل وذلك بتقديم ما يثبت استقلاليته مثل (عقد إيجار موحد من منصة إيجار- صك ملكية السكن- مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية)، وذلك كشرط لضمان استمرارية صرف الدعم، كما أكد حساب المواطن أن تعديلات إثبات الاستقلالية للفرد المستقل تشمل جميع الأعمار ابتداءً من 18 سنة.

كما تضمن أيضاً تعديلات بخصوص الحد الأعلى للاستحقاق، بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 شهر ماس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *