كيفية إثبات استقلالية الأرملة في حساب المواطن وشروط إضافة التابعين لها

كيفية إثبات استقلالية الأرملة في حساب المواطن وشروط إضافة التابعين لها

جاءت استفسارات المستفيدين من حساب المواطن بخصوص طريقة إثبات استقلالية الأرملة وشروط إضافة التابعين لها، حيث وضح حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على تويتر من خلال خدمة المستفيدين بأنه يمكن للأرملة إضافة التابعين لها عن طريق إرفاق المستندات المطلوبة وهي صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة.

أما في حالة عدم وجود تابعين لها وصدرت نتيجة الأهلية ( غير مؤهل )، فيمكنها تقديم طلب اعتراض عبر البوابة الإلكترونية في مدة لا تزيد عن 3 أشهر ومرفق مع طلب الاعتراض المستندات المطلوبة ورفع وثائق إثبات استقلالية المسكن والتي تشمل عقد إيجار موحد أو صك ملكية السكن.

إثبات استقلالية الأرملة وضوابط الدعم الجديدة

قام حساب المواطن في وقت سابق بوضع ضوابط جديدة للدعم وشملت هذه الضوابط الجديدة:-

  • الفرد المستقل.
  • تعليق التسجيل في البرنامج.
  • تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

حيث ألزمت أي فرد مستقل يتجاوز عمره 18 عام أن يقدم ما يثبت استقلاليته مثل عقد إيجار موحد من منصة إيجار، صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية، وذلك كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، وهذه الشروط يجب تطبيقها من أجل إثبات استقلالية الأرملة أو المطلقة.

أما فيما يخص تعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن، فقد أعلن حساب المواطن تعليق الطلبات الجديدة للمتقدمين بعد تاريخ صرف الدفعة 28 شهر مارس.

موعد صرف الدفعة 32 شهر يوليو حساب المواطن

يترقب الكثير من المواطنين السعوديين نزول الدفعة 32 من حساب المواطن، حيث أنه من المعتاد صرف حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أي ما يوافق 10 يوليو والذي يوافق يوم الجمعة وهو أجازة رسمية، لذلك تم تقديم موعد صرف الدفعة 32 لتكون يوم الخميس الموافق 9 يوليو 2020.

إضافة الأبناء كتابعين لرب الأسرة

يمكن للفرد المستقل الذي لم يتمكن من إثبات استقلاليته وتوفير المستندات المطلوبة أن يتم إضافته كتابع لرب الأسرة حيث أن الإضافة لا تتم تلقائياً، ولكن من خلال خطوات عبر حساب رب الأسرة.

يمكن ذلك من خلال فتح حساب رب الأسرة ثم اختر تفاصيل الطلب، ثم اضغط بيانات التابعين، وبعد ذلك إضافة التابع ثم اضغط على أيقونة حفظ الطلب، وبذلك يكون قد تم إضافة الأبناء التابعين لرب الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *