موعد عودة المدارس بالمملكة العربية السعودية 1442 .. عاجل

موعد عودة المدارس بالمملكة العربية السعودية 1442 .. عاجل

يتساءل البعض عن موعد عودة المدارس بالمملكة العربية السعودية 1442خاصة عقب حدوث أزمة توقف المدارس في المملكة العربية السعودية، بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد،  مما دفع الحكومة لإلغاء امتحانات العام الحالي، واعتماد نجاح كافة الطلاب والطالبات، ونقلهم للسنة التالية

موعد عودة المدارس بالمملكة العربية السعودية 1442

قررت وزارة التعليم السعودية أن يكون موعد بدء العام الدراسي الجديد لكافة المراحل التعليمية يوم الأحد 11 من محرم 1442، الموافق 30 من أغسطس 2020، على أن يتم اتباع نفس نظام التقويم الدراسي الذي كان متبعاً في العام الحالي.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الجديد

وضعت الوزارة التقويم الخاص بالعام الجديد، على أن يكون موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول في 20 ديسمبر لعام 2020، وتبدأ إجازة نصف العام في 31 ديسمبر 2020.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجديد

قد تقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الجديد في 17 يناير 2021، على أن يكون موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 23 مايو لعام 2021، وتبدأ الإجازة الصيفية في 3 يونيو عام 2021.

التقويم الخاص بعودة الموظفين للمدارس

قد تقرر عودة الإداريين العاملين في المدارس للعام الدراسي الجديد في 16 أغسطس عام 2010، على أن تكون عودة المعلمين إلى العمل بالمدارس في 23 أغسطس من نفس العام، وذلك حتى يتم استئناف العمل بالمدارس، والتحضير قبل عودة الطلاب لاستئناف الدراسة في العام الدراسي الجديد.

كان ذلك في إطار التقويم الذي صرح عنه وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية، الخاص بمواعيد بداية الدراسة، والامتحانات في النصفين الأول والثاني من العام الدراسي الجديد، على أن يتم تأجيل الدراسة فيو حالة حدوث أي تطورات جديد بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد، وستقوم الوزارة بالإعلان فور حدوث ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *