التعليم تكشف عن موعد تسكين المعلمين والمعلمات في درجاتهم الوظيفية بسلم الرواتب الجديد

التعليم تكشف عن موعد تسكين المعلمين والمعلمات في درجاتهم الوظيفية بسلم الرواتب الجديد

كشفت وزارة التعليم عن موعد تسكين المعلمين والمعلمات بدرجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديدة تنفيذًا للتعديلات الجديدة في بعض بنود قانون الخدمة المدنية الذي أقره مجلس الوزراء السعودي في شهر يونيو الجاري.

موعد تسكين المعلمين والمعلمات في درجاتهم الوظيفية بسلم الرواتب الجديد

أوضحت الوزارة أنها سوف تبدأ العمل بسلم الرواتب الجديد الخاص بالدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات بداية من يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020 مشيرة إلى المادة 33 في اللائحة التنفيذية الجديدة تقتضي بأن يسكن المعلمين والمعلمات شاغلي المستوي الأول حتى الثالث يسكنون على وظيفة معلم ومعلم مساعد.

وأضافت المادة أن الأشخاص الذين يشتغلون بالتعليم يسكنون على وظيفة معلم، والأشخاص غير ممارسون للعملية التعليمية مثل أمناء المختبر يسكنون على درجة مساعد معلم بينما يحتل موظفي الدرجة الرابعة والخامسة والسادسة رتبة معلم ممارس.

وأشارت الوزارة إلى أن اللائحة قد أوضحت أن المعلم الذي حصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه سواء من خلال الابتعاث أو الإيفاد، والمشرف التربوي عند حصوله على الدرجة الرابعة فأعلى قبل يوم 19 ربيع ثاني 1441 هـ سوف سوف يسكنون على وظيفة معلم متقدم كما سوف يسكنون في الدرجة التي يماثل مرتبها المرتب الأساسي الحالي في اللائحة المنفذة بالوقت الراهن، وفي حالة عدم وجود درجة تماثلها يمنح مرتب أقرب درجة تزيد عم مرتبه الحالي.

شروط الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية

وقد نصت اللائحة على إمكانية ترقية المعلمين المساعدين إلى معلمين ممارسين في حالة الحاجة إلى تخصصاتهم طبقًا لشروط معينة، كما تتيح للمعلم الممارس أو المتقدم الترقية إلى رتبة أعلى طبقًا للشروط المنصوص بها،وتسحب المدة السابقة بالوظيفة لتحقيق شرط مدة البقاء في الرتبة وهي 6 سنوات للحاصل على مؤهل جامعي، و5 سنوات للحاصل على ماجستير، و4 سنوات للحاصل على درجة الدكتوراه.

ومن ضمن الشروط أن تكون مدة بقائه في الوظيفة المترقي إليها نحو 2 سنة مع استيفاء شروط الانتقال؛ وهي أن يكون المترقي حاصل على درجة جامعية على الأقل، وأن يكون معه رخصة مهنية، ولا يقل تقويم أدائه الوظيفي خلال 3 سنوات الماضية عن جيد جدًا، ويكون على درجة جيدة من التطوير المهني.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *