خلطات لتطويل وتنعيم الشعر في أسبوع فقط وخلطات للشعر للتكثيف بمكونات طبيعية

خلطات لتطويل وتنعيم الشعر في أسبوع فقط وخلطات للشعر للتكثيف بمكونات طبيعية

خلطات لتطويل وتنعيم الشعر في أسبوع فقط وخلطات للشعر للتكثيف بمكونات طبيعية؛ فمن منا لا ترغب في الحصول علي شعر طويل ومسترسل، فهذا الأمر يشغل اهتمام النساء والفتيات بشكل عام، ونعلم جميعاً أن الشعر يتطلب عناية كبيرة لأنه علامة من علامات الجمال لدي السيدات، وكما يُقال فالشعر نصف جمال المرأة.

شعرنا ينمو بمعدل نصف سنتميتر في الشهر في الوضع العادي، ولكن هناك وصفات طبيعية فعالة ونصائح تحسن من صحة شعرك، وتقوم بتطويله، وتقوم كذلك بتعزيز نموه وتكثيفه بشكل طبيعي، وسنقدم لكم خلة مجربة تقوم بتطويل الشعر ليظهر لكي الفرق في أسبوع فقط بإذن الله.

خلطات لتطويل وتنعيم الشعر في أسبوع فقط

مكونات الوصفة

الفازلين الطبي أو ما يعرف بالبترول جيلي ( هلام البترول )، فهو من المرطبات التي كانت تستخدم سابقاً لعلاج التقرحات والجروح عند عمال المصانع والمناجم، ولكن بعد أن تم اكتشاف الفوائد العديدة له أصبح يستخدم في العناية بالجمال، كالعناية بالشعر أو بالبشرة، فهو يقوم بتطويل الشعر وتكثيفه لأنه يغذي فروة الرأس، ويمدها بالعناصر التي من شأنها أن تحافظ علي صحة الشعر وصحة فروة الرأس، وبالتالي فان الشعر يطول أكثر ويصبح أكثر كثافة.

كما أن الفازلين يعالج مشكلة الشعر المتقصف خاصةً المتقصفات القصيرة التي تكون قريبة من فروة الرأس من الأعلى والتي تتطاير عندما يتم تمشيط الشعر وتكون مزعجة للفتيات والنساء، فالفازلين يقوم بتهذيب تلك الشعيرات ويمنع شعيرات أخري من التقصف علي المدي الطويل.

كما أن ذلك المكون يحتوي علي نسبة كبيرة من الزيوت والدهون والتي تعمل علي ترطيب الشعر واكسابه اللمعان والتوهج، ويستخدم الفازلين من طرف العديد من السيدات الاتي تعانين من الشعر المجعد والمتشابك الذي يصعب تسريحه وتمشيطه ويصلح لتنعيم الشعر، كما يصلح لتطويله.

ثاني مكون هو زيت الزيتون الذي يمكن استبداله بزيت جوز الهند؛ فهذه الزيوت تقوم بإطالة الشعر بسرعة وتقوم بتكثيفها، وزيت الزيتون يعالج أيضاً مشكلة تساقط الشعر نظرا لاحتوائه علي العديد من العناصر الغذائية الازمة زيادةً علي قدرته علي ترطيب الشعر خصوصاً الشعر الجاف، وزيادة كثافته.

زيت الزيتون يعتبر علاج ممتاز للشعر المتقصف والتالف، وهو يخلصك من القشرة الموجودة في فروة الرأس، كما يحافظ علي لون شعرك وقوته ولمعانه، خصوصاً اذا كنتي تستخدمي صبغات كيميائية بشكل متكرر، فهذه الأخيرة تسبب ضرر كبير للشعر.

ثالث مكون زيت اكليل الجبل ويمكن تعويضه بزيت الأفوكادو أو زيت الجرجير فكل هذه الزيوت تعزز نمو الشعر وتعطيه القدرة علي موازنة عمل الهرمونات، وتحتوى علي فيتامين أ الذي يمد الشعر بالعناصر الغذائية الازمة لنموه بشكل كثيف، كما أن زيت إكليل الجبل يقوي الشعر لاحتوائه علي معادن وفيتامينات تعمل علي ذلك.

المقادير

  • ملعقة كبيرة من الفازلين
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند
  • ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل أو زيت الجرجير

وهذه مقادير توضيحية فقط يمكنك مضاعفاتها لبقائها فترة أطول.

طريقة التحضير

  1. خلط جميع المكونات مع بعضهم البعض جيداً حتي نحصل علي خليط متجانس.
  2. نتابع دمج المكونات حتي يذوب الفازلين في هذه الزيوت.
  3. بعد ذلك سنطبقها علي شعر نظيف من الجذور الي الأطراف، قومي بتمشيط شعرك جيداً، ثم تضعي الخلطة من الفروة الي الأطراف بشكل جيد للتخلص من آثار التقصف وتغذيتها بشكل عام.
  4. نتركها لمدة ساعتين ثم نغسل الشعر بالماء المائل للبرودة.
  5. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع، فهي تعطي نتيجة سريعة فيما يخص تطويل الشعر، وكذلك تنعيمه بسرعة.
  6. يمكنك مضاعفة المقادير، للاحتفاظ بباقي الخلطة في علبة زجاجية محكمة الإغلاق.

نصائح للعناية بالشعر في المنزل

  • الاستمرارية علي عمل حمام زيت طبيعي بالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت السمسم، زيت الثوم، زيت حبة البركة، زيت اللوز الحلو، زيت الجرجير، زيت البصل، زيت الجوجوبا، ويفضل خلطة بكبسولتين من فيتامين هـ، أو فيتامين د للحد من تساقط الشعر بسبب وجود فقر الدم أو ما يسمونها بالأنيميا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *