خلطات للشعر للتكثيف تطويل الشعر وتظهر النتيجة من أول أسبوع

خلطات للشعر للتكثيف تطويل الشعر وتظهر النتيجة من أول أسبوع

خلطات للشعر للتكثيف تطويل الشعر وتظهر النتيجة من أول أسبوع؛ خلطة مجربة تطويل الشعر وتقويته والحصول علي شعر طويل ومفرود، فهذا الأمر يشغل اهتمام النساء بشكل عام ، ونعلم جميعاً ان الشعر يتطلب عناية شديدة لأنه علامة من علامات الجمال لدي السيدات، وكما يُقال فالشعر نصف جمال المراءة.
الشعر ينمو بمعدل نصف سنتيمتر كمعدل طبيعي في الشهر، لكن هناك وصفات طبيعية فعالة ونصائح تُحسن من صحة شعرك وتطويله، وأيضاً تقوم بتعزيز نموه وتكثيفه بشكل طبيعي، ويظهر لكي الفرق في أسبوع فقط.

خلطات للشعر للتكثيف وتطويل الشعر

المكونات:

الفازلين: الفازلين يُعرف بأنه جيلي بترولي من مركبات كانت تُستخدم سابقاً في علاج التقرحات والجروح، لكن بعد أن تم اكتشاف الفوائد العديدة له أصبح كذلك يُستخدم في العناية بالجمال، كالعناية بالشعر والبشرة، فهو يقوم بتطويل الشعر وتكثيفه لأنه يغذي فروة الرأس ويعُدها بالعناصر التي من شأنها أن تحافظ علي صحة الشعر، وصحة فروة الرأس، وبالتالي فإن الشعر يطول أكثر من معدله الطبيعي، ويصبح أكثر كثافة.
الفازلين أيضاً يعالج مشكلة الشعر المتقصف خاصةً المتقصفات الصغيرة التي تكون قريبة من فروة الرأس من الأعلى والتي تتطاير عندما تتم تمشيط الشعر، وتكون مزعجة للعديد من الفتيات والنساء، فالفازلين يقوم بتنعيم تلك الشعيرات، ويمنع شعيرات أخري من التقصف علي المدي البعيد، كما أن هذا المكون يحتوى علي نسبة كبيرة من الزيوت والدهون التي تعمل علي ترطيب الشعر وإكسابه اللمعان.
يستخدم الفازلين من طرف العديد من السيدات الاتي تعانين من الشعر المجعد والمتشابك الذي يصعب تسريحه وتمشيطه، فهو يصُلح لتنعيم الشعر، كما يصلح لتطويله.
زيت الزيتون: يمكن تعويضه بزيت جوز الهند، فهذه الزيوت تقوم بإطالة الشعر بسرعه وتكثيفه، وزيت الزيتون يعالج مشكلة تساقط الشعر نظراً لاحتوائه علي العديد من العناصر الغذائية بسرعه زيادةً علي قدرته علي ترطيب الشعر خصوصاً الشعر الجاف وزيادة كثافته.
زيت الزيتون يُعتبر علاج ممتاز للشعر المتقصف والتالف، فهو يخلصك من القشرة الموجودة في فروة الرأس، كما يحافظ علي لون شعرك وقوته ولمعانه خصوصاً اذا كنتي تستخدمين صبغات كيمائية بشكل متكرر.
زيت إكليل الجبل: يمكن تعويضه بزيت الأفوكادو، أو زيت الجرجير فكل هذه الزيوت تعزز نمو الشعر لأنها تمتلك قرة علي موازنة عمل الهرمونات وتحتوي علي فيتامين أ الذي يزود الشعر بالعناصر الغذائية الازمة لنوه بشكل كثيف، كما أن زيت أكليل الجبل يقوي الشعر لاحتوائه علي معادن وفيتامينات تعمل علي ذلك، لذلك هو مفيد جداً لصحة فروة الرأس.

خطوات التحضير:

  • سنحتاج الي ملعقة كبيرة من الفازلين، أضيفي اليها 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  • ضيفي اليها ملعقتين من زيت اكليل الجبل ، أو زيت الجرجير، ثم قومي بخلط العناصر مع بعضهم البعض الي أن تحصلي علي خلطة متجانسة.
  • نقلب جيداً حتي يذوب الفازلين في الزيوت.
  • قومي بتمشيط شعرك جيداً ثم قومي بتطبيق الخلطة علي شعر نظيف من الجذور الي الأطراف، وركزي علي الأطراف بشكل جيد للتخلص من اثار التقصف، وتغذيتها بشكل عام.
  • نتركها لمدة ساعتين، ثم نغسل الشعر بالماء المائل للبرودة.
  • تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع لكي تُعطي نتيجة سريعة.
    ( يمكنك مضاعفة المقادير للحصول علي كمية أكبر والاحتفاظ بها في علبة زجاجية ).

نصائح للحفاظ علي جمال الشعر

  • التقليل من عدد مرات غسل الشعر في الأسبوع، كما يجب عدم الاهمال في غسيل الشعر حتي لا يفقد الزيوت التي ينتجها الشعر لحمايته من الجفاف والتقصف وجميع مشاكله.
  • اختري نوع شامبو مناسب لنوعية شعرك، كما يجب تغير الشامبو كل ستة أشهر حتي لا يعتاد الشعر عليه ولا يأتي بنتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *