طريقة تجفيف الملوخية الخضراء 

طريقة تجفيف الملوخية الخضراء 

طريقة تجفيف الملوخية الخضراء، الملوخية الخضراء من الخضروات الورقية التي يفضل تناولها بجانب الأرز أو مع الخبز حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، ويفضل الكثير من الأشخاص تناولها خضراء وتجهيزها بالشوربة فقط أو يمكن تجهيزها بصلصه الطماطم، ولكن ترغب الكثير من النساء تجفيف الملوخية وحفظها لمدة أطول، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة تجفيف الملوخية الخضراء بخطوات سهلة وبسيطة.

تجفيف الملوخية الخضراء

يمكنك تجفيف الملوخية الخضراء بخطوات سهلة وبسيطة وحفظها لمدة طويلة بدون أن تفقد المواد الغذائية الموجودة فيها لهذا نعرض لكم الآن طريقة تجفيف الملوخية بخطوات سهلة وبسيطة فتابعونا.

أولا قومي بالتخلص من السيقان الموجودة في الأتربة والغبار وبعد ذلك قومي بوضع قطعة من القطن أسفل الأوراق كان جاف بعيداً عن أشعة الشمس حتى لا تتعفن أوراق الملوخية.

في الخطوة التالية قومي بتقليب الأوراق بين الحين والآخر وبعد ثلاثة أيام ضعي الملوخية تحت أشعة الشمس حتى تجف تماماً ثم افركي أوراق الملوخية باليدين حتى تصبح ناعمة وضعيها في وعاء محكم الغلق لحين الاستخدام.

كيفية تفريز الملوخية الخضراء

قومي بتنظيف الملوخية من الأتربة الموجودة عليها ثم فيها من الماء وقومي بفرمها بالمفرمة اليدوية أو الكهربائية ثم يتم إضافة الماء وعليها الليمون والسكر وتقلب ثم يتم حفظها في أكياس النايلون والتخلص من الهواء ثم يتم حفظها في الثلاجة لحين الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *