وزير الرياضة يقرر استئناف النشاط الرياضي بالأندية ومراكز الشباب 15 يونيو

وزير الرياضة يقرر استئناف النشاط الرياضي بالأندية ومراكز الشباب 15 يونيو

حدد وزير الشباب والرياضة  الدكتور اشرف صبجي موعد عودة النشاط الرياضي في الأندية ومراكز الشباب اعتبارا من 15 يونيو الجاري، وقال اشرف صبحي في مداخلة لبرنامج ملعب اون تايم  الذي يعرض على علي قناة اون تايم سبورت أن النشاط الرياضي سوف يعود الي الأندية ومراكز الشباب بدءً يوم 15 يونيو الحالي.

الأندية ومراكز الشباب تتخذ الإجراءات الوقائية قبل عودة النشاط

وأضاف وزير الشباب والرياضة إلى أنه قد تقرر اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وأن النشاط الرياضي سوف يعود وفقا للوائح ونظام خاص، وأضاف أن يوم 15 يونيو سوف يكون بداية عمل الإداريين بالأندية ومراكز الشباب، وذلك من أجل التمهيد والإعداد لممارسة النشاط الفعلي، وأنه اعتبارًا من يومي السبت والأحد القادمين سوف تكون كافة الإجراءات قد حددت ملامح المرحلة القادمة، وكافة التفاصيل من أجل عودة النشاط الرياضي.

وأن الفترة من 15 مايو وحتى 30 يونيو سوف تكون فترة إعداد الملاعب ولن تتخللها تدريبات الفرق الرياضية، وعلى الأندرية أن تقوم بدورها في ذلك.

اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة توافق على تحمل تكلفة الإجراءات الطبية

وفي سياق آخر وافقت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجناينى، وبمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي تحمل كافة تكاليف  الإجراءات الطبية اللازمة حيث أن أغلب الاندية أبدت رفضها لفكرة تحمل التكلفة المادية نظرًا للضائقة المالية التي تمر بها بسبب توقف النشاط الفترة الماضية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يشدد على ضرورة فحص اللاعبين قبل بداية النشاط

من جانبه اشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا، ضرورة إجراء فحص طبي على اللاعبين، للكشف عن فيروس كورونا، قبل بداية مباريات الدوري حال عودته، والمحتمل أن تكون على منتصف شهر يوليو القادم، وذلك قبل بداية النشاط ب 72 ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *