طريقة عمل عجينة البيتزا وأسرار المطاعم في إعدادها بالمذاق المرغوب فيه

طريقة عمل عجينة البيتزا وأسرار المطاعم في إعدادها بالمذاق المرغوب فيه

طريقة تحضير عجينة البيتزا، تعد البيتزا من الأكلات الشهيرة المحببة للجميع كبار كانوا، أو صغار، وتسعى النساء دائماً على تحضير البيتزا في المنزل، وتجنب شرائها من الخارج، حفاظاً على صحة أفراد الأسرة، لذا تبحث دائماً على الطريقة المثلى لإعدادها، لذا سنتعرف اليوم على سر عمل البيتزا بالتفصيل.

ازداد البحث في الفترة الأخيرة من قبل كثير من سيدات المنزل بالبحث عن المقادير والمكونات المطلوبة لتجهيز عجينة العشر دقائق التي تساعد على نجاح وتجهيز البيتزا أو المعجنات بجميع أنواعها بشكل صحيح بجانب مذاقها المميز، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور التالية طريقة تجهيز عجينة العشرة دقائق في المنزل مكونات والخطوات المطلوبة وأسرار نجاح العجينة لتجهيز أشهى أنواع البيتزا وجميع أنواع المعجنات. 

كيف أجعل العجينة تتخمر بسرعة

يتم إضافة كوب من الماء حتى يصبح دافئا لمدة 60 ثانية.

ما هو سر نجاح عجينة البيتزا

يفضل أن يكون الدقيق الخاص بالبيتزا عالي الجودة للحصول على أفضل نتيجة.

كيف أعرف أن العجينة خربت

ملاحظة وجود بكتيريا وعفن عليها ما انبعاث مع رائحة كريهة.

يجب التأكد من تخزينها بشكل صحيح وأضاف جميع المكونات الأساسية وإضافة الخميرة ولكن بكميات مناسبة.

كيف أجعل عجينة البيتزا هشة

يتم إضافة اثنين ونصف كوب من الدقيق مع المكونات الجافة داخل العجانة وتعجن جيداً.

تعتبر عجينة العشر دقائق لها أهمية كبيرة لأنها تساعد على تجهيز أشهي الفطائر المتنوعة والمعجنات الشهية المفضلة لدي الكثير من الأشخاص وبالتالي يجب بتجهيز العيجنة بشكل صحيح لكي تتمكني من تجهيز أشهي الفطائر الحلو والحادق والللحوم المتنوعة بجانب على المعجنات اللذيذة بالشكلاتة أو بالجبنة أو المربي وبطرق مختلفة ومتنوعة لهذا سوف نعرض لكم جميع الخطوات بشكل تفصيلي وبطريقة ناجحة مثل المطاعم.

ازداد البحث في الفترة الأخيرة من قبل العديد من سيدات المنزل للبحث عن طريقة عمل عجينه البيتزا بطريقة ناجحة وصحيحة لكي تتمكن من تجهيز أشهى انواع البيتزا بطريقة مميزة بجانب أنها تساعدها على تجهيز الفطائر والمعجنات الشهية ويمكنها أيضا أن تقوم بعمل الفطائر التي يتم حشوها بالحلو والحادق الشيكولاته او الجبنة او المربي يمكن تجهيزها سادة وذلك على حسب الرغبة.

يمكنكم من خلال الخطوات القادمة تجهيز عجينه البيتزا باللبن بطريقه مميزة وجميله حتى تتمكن من تجهيز أشهر أنواع البيتزا بطريقه مختلفة ومتنوعه خاصة أن عجينة البيتزا هي من أهم خطوات نجاح البيتزا بشكل صحيح عند تجهيزها بطريقة صحيحة وتتميز بمذاقها الشهي لهذا سوف نوضح لكم المكونات والخطوات المطلوبة لعمل عجينه البيتزا باللبن بطريقه مميزة .

عمل عجينه البيتزا باللبن 

المكونات، يتم تجهيز أربع ملاعق من اللبن الزبادي وثلاثة أرباع كوب من الزيت النباتي و 2 كوب ماء دافئ و 2 حبة بيض وثلاث ملاعق من السكر مع ملعقتين من الخل وقليل من الملح وست ملاعق من الحليب البودرة و6 أكواب من الدقيق. 

طريقة التحضير، تخلط جميع المكونات الجافة مع بعضها ثم نقوم بوضع جميع المكونات السائلة مع بعضها ونضعها في الخلاط وتخلط جيدا ثم يتم خلط جميع المكونات الجافة مع السائلة تدريجيا مع الاستمرار في عملية التقليب حتى تصبح متجانس وتترك لمدة نصف ساعة حتى تختمر وبعد ذلك يتم استخدامها.

طريقة عمل عجينة البيتزا

المكونات: 3 كوب دقيق، كوب ماء دافئ، 2 ملعقة زيت زيتون، ملعقة صغيرة ملح، خميرة فورية، ملعقة صغيرة ملح.

للصلصة: بصلة متوسطة الحجم مفرومة ناعمة، 7 فصوص ثوم مفروم، ملعقة صغيرة زعتر، 2 كوب عصير طماطم، ملعقة صغيرة فلفل أسود.

طريقة إعداد الكبسة بالدجاج

خطوات تحضير البيتزا

  • يتم إذابة السكر والخميرة في نصف كوب من الماء الدافئ، وتترك في مكان دافئ حتى تختمر، ونقوم بإحضار وعاء مناسب ونضع فيه الدقيق والملح، والزيت.
  • نقوم بإضافة الخميرة بعد أن تختمر، ونضيف الماء تدريجياً مع التقليب، والعجن المستمر حتى تتكون عجينة ملساء لا تلتصق باليد.
  • نترك العجينة مغطاه تختمر لمدة ساعة على الأقل، ونبدأ في تحضير الصلصة بوضع إناء به مقدار من الزيت حتى يسخن ثم نقوم بإضافة البصل مع التقليب.
  • بعد أن يأخذ البصل لون ذهبي، نقوم بإضافة الثوم مع التقليب السريع، ونضع عصير الطماطم، والفلفل والزعتر، وتترك حتى تنضج.

طريقة عمل الكبسة السعودي

  • نقوم بإحضار صينية مناسبة مدهونة بالزيت، ونقوم بفرد العجينة حسب السمك التي تريدنه، مع عمل فتحات باستخدم الشوكة في العجينة ثم نقوم بتوزيع الصلصة على الوجه.
  • نقوم بإضافة الحشو على حسب الرغبة مثل الجبن الموتزريلا والزيتون والفلفل الأخضر، أو اللحم المفروم المعصج مع الجبن الموتزريلا، أو قطع الدجاج الناضجة مع الجبن الشيدر، والزيتون الأسود.

أسرار نجاح العجينة

يجب أن يكون الفرن ساخناً قبل أن تقوم بإضافة العجين ويمكنك إضافة إلى مقادير العجينة بيضة واحدة وعلبة زبادي حتى تصبح العجينة هشة وطرية.

قومي بتخمير العجينة مرتين الأولى بعد أن تقومي بالعجن، والثانية بعد أن يتم تقطيعها، واحرصي أن تكون الماء المضاف إلى العجين دافئ وليس مغلية، وكذلك قومي بوضع ملعقة من الخميرة والسكر وماء ساخن إلى العجين قبل استخدامها.

 

خطوات نجاح عجينة البيتزا

يجب أن تكون الخميرة المكونات التي يتم استخدامها في تجهيز العجينة أن تكون بدرجة حرارة الغرفة بمعنى ألا تكون بارد.

يجب التأكد من صلاحية الخميرة وعمل اختبار الخميرة عند إضافة ملعقة سكر صغيرة وماء دافئ وتترك حتى تظهر فقاقيع تكون صالحة، ويمكن استخدامها أما إذا كانت غير فعالة لابد من عدم استخدامها.

يجب أن يكون الماء أو السائل الذي يتم وضعه على العجين دافئ وليس مغليا.

يجب إضافة القليل من الملح حتى يعطي نكهة مميزة للعجينة، بالإضافة إلى أهمية إضافة القليل من السكر عند تجهيز العجينة حتى يجعل الخميرة نشطة، وخاصة عند خلط السكر مع قليل من زيت الزيتون يعطي مزاج آخر للعجين.

ينبغي استخدام الماء الدافئ وليس الساخن لأنه يقوم بقتل الخميرة، وبالتالي يتم إيقاف مفعول ويفضل استخدام الطحين الأبيض عدة تجهيز عجينة البيتزا، ويفضل استخدام دقيق الذرة عند تجهيزها، ولكن إذا لم يتوفر يمكنك استخدام الدقيق العادي.

طريقة عمل عجينة البيتزا بالحليب

قومي بتذويب ملعقة من الخميرة مع كوب ماء دافئ قليلاً، ثم يضاف قليل من الزيت، ثم اخلطي 3أكواب من الدقيق وقليل من الملح وملعقة من السكر وثلاثة أرباع من الحليب، ثم يضاف الخميرة وتعجبن لمدة 5 دقائق حتى تتجانس وتترك في الثلاجة لمدة 24 ساعة أو حفظها في الفريزر  لحين الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *