طريقة عمل الكبسة السعودي بخطوات سهلة وبسيطة 2020

طريقة عمل الكبسة السعودي بخطوات سهلة وبسيطة 2020

طريقة عمل الكبسة السعودي، تعتبر الكبسة من أشهر الأطباق الشهية في الوطن العربي خصوصا في دول الخليج العربي، والسعودية نظرا لقيمتها الغذائية وطعمها اللذيذ وسهولة تحضيرها، ويتم تحضيرها باستخدام الأرز البسمتي طويل الحبة مع لحوم الضأن ،أو الماعز، أو الدجاج حسب الأذواق.

طريقة عمل الكبسة السعودي

المكونات: كيلوغرام لحم أو اثنين كيلوغرام دجاج،٤ أكواب أرز مع نقعه في الماء لمدة ساعة قبل البدء، ٣ حبات بصل مهروس ثلاث أرباع كوب من صلصة الطماطم ربع كوب من الزيت النباتي فلفل أخضر مفروم، 5 ورق غار، بهارات الكبسة ملعقة من برش الليمون، 6حبات قرنفل مطحون، ملعقة كبيرة من الكركم، ملعقة صغيرة ملح، زبيب ومكسرات.

ويمكن التحكم في المقادير بالزيادة أو النقصان حسب الرغبة.

أسرار الكبسه السعودي 

تعتبر الكبسه السعودية من أكثر الأطعمة التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص داخل المملكة السعودية وبالتالي يهتم الكثير بمعرفة أسرار تجهيز الكبسة السعودي وهذا ما سوف موضحه لكم من خلال السطور القادمة وهي كالآتي،

التوابل يجب عند تجهيز الكبسه السعودي باللحمه أو الدجاج وتجهيز البهارات الأساسية بهذه الأكل حيث يتم شرائها من عند العطار وخاصة التي يتواجد فيها أعواد القرفة والليمون المجفف حتى يتم تجهيزها بالمذاق الأصلي.

طريقة التحضير الكبسة السعودي

يستغرق تحضير طبق الكبسة خمسة وأربعون دقيقة مع الحرص على التزام الخطوات جيدا حتى نقوم بتحضير طبق شهيا ولذيذا، كما تشتهيه الأفواه، اغسلي الأرز، ثم انقعيه لمدة ساعة قبل الطبخ، اغسلي اللحم،

وقطعيه قطع متوسطة الحجم يوضع الزيت والبصل على النار مع التقليب جيدا إلى أن يصبح لونه ذهبي،  وعندها نقوم بوضع اللحم مع تركه لمدة خمس دقائق، نقوم بوضع ملعقة صغيرة من البهارات، مع إضافة صلصة الطماطم، والليمون المبشور، مع أربعة أكواب من الماء، وتترك حتى تنضج.

يتم تصفية الأرز،  ثم وضع أربعة أكواب من الماء مع التقليب حتى يتبخر الماء،  ثم يترك لفترة حتى يتشرب الماء، وبعد أن ينضج اللحم قومي بوضع الأرز وباقي المكونات وقلبي جيدا ثم نغطي الوعاء مع تركه على نار منخفضة من 35 إلى 40دقيقة.

توضع الكبسة ساخنة في طبق التقديم مع إضافة المكسرات، والزبيب إليها حسب الرغبة مع السلطة العربية، يمكن استبدال اللحم بالدجاج مع اتباع الخطوات السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *