موعد صرف حساب المواطن ورابط معرفة قيمة الاستحقاق للدفعة 31 وآخر موعد لإثبات الاستقلالية

موعد صرف حساب المواطن ورابط معرفة قيمة الاستحقاق للدفعة 31 وآخر موعد لإثبات الاستقلالية

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الخميس موعد صرف حساب المواطن الدفعة 31 شهر يونيو، وذلك بعد أن تم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية في شهر مايو الماضي للدفعة 31 القادمة، وكان حساب المواطن قد أودع الشهر الماضي للدفعة 30 شهر مايو مبلغ 2.18 مليار ريال في حسابات المستفيدين من الدعم المقدم من حساب المواطن، وسوف نوضح لكم في هذا المقال موعد صرف الدفعة 31 من حساب المواطن وكذلك قيمة الاستحقاق للفرد من خلال حاسبة حساب المواطن التقديرية، وطريقة الاعتراض على قيمة الاستحقاق، وأخر موعد لتقديم الفرد المستقل لإثبات استقلالية المسكن.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 31 شهر يونيو

كشف حساب المواطن اليوم عن موعد صرف دفعة شهر يونيو من حساب المواطن والذي من المقرر أن يتم صرف في يوم  10 يونيو 2020 الموافق يوم الأربعاء، كما أكد على ضرورة الاستعلام عن نتائج الأهلية التي صدرت الشهر الماضي للدفعة 31 الجديدة، ويمكن للفرد المستفيد من دعم حساب مواطن معرفة قيمة الاستحقاق للفرد من خلال حاسبة حساب المواطن للدعم التقديرية، وكذلك يمكنه الاعتراض على قيمة الدعم المستحقة وذلك من خلال تقديم طلب اعتراض على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

https://www.youtube.com/watch?v=-d3Dd3XKmfI

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

موقف البرنامج من طلبات التسجيل الجديدة

أعلن حساب المواطن في وقت سابق من الشهر الماضي من خلال الرد على أحد المتابعين على تويتر الذي استفسر عن موقف طلبات التسجيل الجديدة، حيث أكد البرنامج أنه لن يتم استقبال طلبات جديدة حالياً، وأن الطلبات التي يتم دراسة أهليتها حالياً هي الطلبات التي قدمت قبل 10 مارس2020، ويستثني من التسجيل إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

ضوابط الدعم الجديدة وأخر موعد لتقديم إثبات استقلال السكن

اعتمد حساب المواطن ضوابط دعم جديدة لتحديد الدعم ليصل إلى مستحقيه، وهذا الضوابط الجديدة تشمل الفرد المستقل، وتعليق التسجيل مؤقتاً في البرنامج، بالإضافة إلى تحديد الحد الأعلى لقيمة الاستحقاق.

أما فيما يخص الفرد المستقل وتقديم مستندات لإثبات استقلالية المسكن لكل فرد يبلغ 18 عاماً، فقد أعطى حساب المواطن مهلة حتى يوم 10 يونيو 2020 لتقديم أحد المستندات التالية لإثبات استقلال الفرد وهي:-

  • عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • صك ملكية السكن.
  • مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.

حيث أن تقديم هذه الإثباتات شرط أساسي تقديمها قبل الموعد المحدد لضمان استمرار دعم حساب المواطن، وكان حساب المواطن قد رد على استفسار أحد المستفيدين من حساب المواطن بخصوص عقد الإيجار لإثبات الاستقلالية، حيث يقيم مع مجموعة من الأفراد وعقد الإيجار ليس باسمه ويسأل عن إمكانية إرفاق عقد الإيجار كمستند لإثبات استقلاليته، وجاء رد حساب المواطن بأنه يجب أن يكون عقد الإيجار باسم المستفيد وإلا سوف يتم تحويله كتابع لرب الأسرة.

تحديث بيانات حساب المواطن

يمكن للمستفيدين من حساب المواطن الدخول على رابط حساب المواطن لتحديث البيانات المطلوبة التي كلفهم بها برنامج حساب المواطن من خلال الخطوات التالية:-

  1. ادخل علي الموقع الرسمي من حساب المواطن ثم أضغط علي التفاصيل ثم كلمة تحديث البيانات.
  2. اضغط علي التالي للدخول علي صفحة تحديث البيانات لملئ البيانات مثل (الاسم، رقم الهوية، العنوان، الدخل الشهري، بيانات الحساب البنكي).

اضغط علي التعهد بصحة البيانات المكتوبة ثم اضغط علي تحديث البيانات.

شروط إضافة التابعين للأرملة والمطلقة
أعلن حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية على تويتر بعد استفسار إحدى المواطنين عن إمكانية وشروط إضافة التابعين للأرامل والمطلقات وأجاب أنه في حالة كانت الحالة الاجتماعية للأم مطلقة، فيمكنها إضافة التابعين ولابد من إرفاق المستندات المطلوبة وهي صك ولاية أو إثبات احتضان، أما بالنسبة للأم الأرملة فيمكنها أيضاً إضافة التابعين مع إرفاق المستندات المطلوبة وهي صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو شهادة العائلة.

قنوات التواصل مع المستفيدين
نشر حساب المواطن إنفوجراف يتضمن وسائل التواصل المتاحة للاستفادة منها على مدار الساعة والتي جاءت كما يلي:

  • خدمة صوتك مسموع.
  • رقم حساب المواطن 19912، ويعمل خلال الأيام من الأحد إلى الخميس من 8 صباحاً حتى 8 مساءً.
  • البوابة الإلكترونية التي تعمل على 24 ساعة.
  • حساب خدمة المستفيدين على تويتر على مدار 24 ساعة عدا يومي الجمعة والسبت من 1 مساءً إلى 10 مساءً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *