تصريح جديد بشأن “العُمرة” بعد اجراءات تخفيف القيود في المملكة

تصريح جديد بشأن “العُمرة” بعد اجراءات تخفيف القيود في المملكة

قامت منذ يومين الحكومة السعودية بإصدار العديد من القرارات الهامة والتي كانت منتظرة بضرورة الحال بعد إجازة عيد الفطر المُبارك بخصوص تخفيف إجراءات الحظر والعزل في المنازل التي كانت مُتبعة منذ أن بدأت الجائحة، وهذه القرارات قد صدرت تحت مُسمى خطة العودة للحياة الطبيعية.

ولعل مكة المُكرمة قد اختلفت بعض الشيء في سريان القرارات عليها، فأصبحت متأخرة قليلًا في التنفيذ وصدر بشأنها قرارات أخرى، وقد قُمنا في موقع “ثقفني” بتوضيح كل هذه القرارات بالتفصيل، وأوضحنا أيضًا خطة العودة للحياة الطبيعية التي أعلنت السعودية أنها تنوي اتباعها، ولكن السؤال الذي طرأ بعدها والذي انتشرت عقبه الكثير من الإشاعات هو: متى سوف يتم فتح العُمرة؟

التصريح الرسمي من وزارة الحج والعُمرة

بحسب -وكالة سبوتنيك الروسية- نقلًا عن الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة السعودية على تويتر، فإن العُمرة والزيارات سوف لا تزال متوقفة إلى حين إشعار آخر، ولم يصدر بحقها أي قرار في الوقت الحالي، ولكن هذا لن يستمر بشكل مطلق، ولكنه سيخضع للتغيرات المستمرة التي تطرأ على المملكة بسبب الجائحة من تطور في مستوياتها، أو انحسار وانتهاء الوباء -بإذن الله-.

الجدير بالذكر أن اليوم الخميس سيكون أول يوم منذ إجازة عيد الفطر المُبارك الذي يخرج فيه السعوديون من منازلهم ويمارسون حياتهم كما كان قبل عيد الفطر، حيث أنه قد صدر للحد من تفشي الوباء قرار بعمل حظر شامل وكلي، ولا يجب أن نُغفِل في حديثنا عن الحظر تطبيق توكلنا الذي قد أصدرته المملكة للتيسير على المواطنين وعلى خط سيرهم وحياتهم في إطار الأمن والسلامة.

ولا زالت السعودية إلى الآن مُحافظة ومتمسكة بإجراءات التباعد الاجتماعي رغم خطة العودة التي تنتهجها منذ اليوم والتي من المُقرر لها أن تبلغ تمامها وكمالها تقريبًا في يوم العشرين من يونيو القادم، حيث أن الأمور ستعود طبيعية تمامًا كما كانت قبل ظهور وتفشي وباء كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *