سعر سوزوكي ديزاير أرخص سيارة يابانية في السعودية

سعر سوزوكي ديزاير أرخص سيارة يابانية في السعودية

.سعر سوزوكي ديزاير 2020 في السعودية يعتبر الأرخص بين الفئات المشابهة. حيث تعد هذه السيارة هي أرخص سيارة يابانية 4 سلندر في السعودية حيث تتأثر أسعار السيارات في السعودية بقرار رفع ضريبة القيمة المضافة الذي تم الإعلان عنه مؤخرا. حيث تم رفع قيمة الضريبة المضافة من 5 % إلى 15 % . وهذا بالطبع سوف ينعكس على ارتفاع أسعار السيارات في السعودية . بالرغم من حالة الركود التي صاحبت فرض حظر التجول في السعودية ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة في المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

مواصفات سوزوكي ديزاير 2020 في السعودية

تأتي سوزوكي في أكثر من طراز. لكنها تشترك في عدد من المواصفات العامة التي تجمع بينها والتي تجعل من سعر سوزوكي ديزاير 2020 في السعودية أرخص سيارة يابانية ذات 4 سلندر. ومن بين المواصفات المشتركة ما يلي:

  • مانع انزلاق مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل.
  • كما تأتي بقوة 83 حصان وموتور مزود بـ16 صماما.
  • تأتي سوزوكي ديزاير بسعة 1.2 لتر وكذلك مع 4 سلندر.
  • أما عن أبعاد السيارة فتأتي بطول 3.99 م وعرض 173.5 سم وارتفاع 151 سم.
  • تأتي السيارة سوزوكي ديزاير في 3 موديلات هي GA,GL,GLX.

سوزوكي ديزاير 2020 فل كامل

يمكن وصف سوزوكي ديزاير السيدان بأنها سيارة فل كامل. ما يعني أن بها كافة الكماليات التي يبحث عنها من يرغب في اقتناء سيارة بها العديد من المواصفات. حيث تمتاز بصغر الحجم والسرعة والقدرة على المناورة ومع ذلك تحتفظ بسعر تنافسي يجعل منها فرصة لمن يرغب في شراء سيارة أولى في مشوار تملك المركبات.

سعر سوزوكي ديزاير 2020 في السعودية

وصل سعر سوزوكي سويفت ديزاير 2020 في السعودية إلى 31.500 ريال بدون إضافة ضريبة القيمة المضافة التي وصلت إلى 15% من سعر السيارة. وسوف يتم تطبيق الضريبة الجديدة اعتبارا من الأول من شهر يونيو المقبل في الوقت الذي تحاول فيه معارض السيارات ووكلاء السيارات العالمية في السعودية تقديم عروض ترويجية لجذب شريحة من المستهلكين الجدد.

عروض السيارات في السعودية

وقامت بعض المعارض ووكلاء السيارات في السعودية بتقديم عروض على سيارة سوزوكي ديزاير في السعودية تتلخص معظمها فيما يلي:

  • إمكانية حجز السيارة أونلاين.
  • تعقيم السيارة بالكامل قبل تسليمها للعميل.
  • ضمان 3 سنوات أو 100 ألف كم أيهما أقرب.
  • عروض التقسيط بدون مصاريف إدارية.
  • تحصيل القسط الأول بعد 6 أشهر من توقيع عقد البيع.
  • التأمين الشامل على السيارة لدى شركة التأمين في السعودية.

نصائح قبل شراء سيارة جديدة في السعودية

قبل شراء سيارة جديدة يجب التفكير في عدة أمور من بينها ما يلي:

  • قطع الغيار : هل هي متوفرة بالقرب منك وهل أسعارها في متناول اليد أم تمثل مشكلة في الحصول عليها.
  • الأمر الآخر الذي يجب التفكير به هو استهلاك الوقود حيث يمثل هذا العبء اليومي الذي يتحمله مالك السيارة والمعروف أن سوزوكي ديزاير مشهود لها بالكفاءة في استهلاك الوقود.
  • قرب مقر الصيانة حيث يلعب وجود مركز الصيانة بالقرب منك دورا مهما في اتخاذ قرار الشراء حيث يوجد بعض الشركات لا تمتلك مقرات صيانة في كافة مدن المملكة ما يمثل عبئًا إضافيا على ملاك السيارات حيث يضطر البعض إلى السفر إلى منطقة أخرى بحثا عن مركز الصيانة وهذا الأمر تنبهت له سوزوكي من خلال شبكة الصيانة المنتشرة بكافة مناطق السعودية.

قطع غيار سوزوكي

والمعروف أن سوزوكي هي سيارة اقتصادية أما أسعار قطع غيار سوزوكي فهي في متناول اليد وتعمل مراكز الخدمة والصيانة من الثامنة صباحا حتى الخامسة عصرا من السبت حتى الأربعاء أما يوم الخميس فتعمل حتى الواحدة والنصف من بعد الظهر.

قطع غيار سوزوكي الأصلية تتمتع بضمان يصل إلى 12 شهرا حيث توفر مراكز خدمة سوزوكي أكثر من 25 ألف قطعة غيار ويتم تلبية 98 % من طلبات قطع الغيار عند الطلب للمرة الأولى أما الـ2% المتبقية يتم توفيرها في صباح اليوم التالي لطلبها.

حل مشكلة الجير بوكس في سوزوكي ديزاير

ويشتكي بعض المستخدمين من مشكلة في الجير بوكس في ديزاير. حيث تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي بدون CVT ولكن الفارق الوحيد بينها وبين السيارات الأخرى عدم وجود وضع الباركينج P. لكن هذا الوضع يمكن تشغيله عندما يكون ناقل الحركة على وضع N وبهذا تتم حل مشكلة الجير بوكس.

موعد تطبيق زيادة ضريبة القيمة المضافة

والمعروف أن ضريبة القيمة المضافة تم تطبيقها قبل 18 شهرا في السعودية بواقع 5 % من قيمة السلعة لكن تقرر رفع الضريبة المضافة لتصل إلى 15 % على أن يتم العمل بالضريبة الجديدة مطلع يوليو المقبل. الأمر الذي دفع الكثير إلى المسارعة في شراء السيارات الجديدة قبل هذا الموعد.

سوزوكي ديزاير سيارة الشعب

ويمكن اعتبار سوزوكي ديزاير على أنها سيارة الشعب أو السيارة الشعبية في السعودية .التي يمكن أن تلبي رغبات العديد من الراغبين في تملك السيارة للمرة الأولى في حياتهم أو الذين يبحثون عن سيارة مثالية تلبي احتياجات شريحة واسعة من المستهلكين لما توفره من مزايا وإمكانيات وفق السعر المعلن.

حجز سوزوكي ديزاير قبل تطبيق القيمة المضافة

وبالفعل بدأت العديد من المعارض في إتاحة حجز سوزوكي ديزاير 2020 بالسعر القديم قبل تطبيق الزيادة في ضريبة القيمة  المضافة حتى يوم 25 يونيو 2020. حيث امتنعت المعارض عن الحجز بعد هذا التاريخ بالسعر القديم حتى لا تتعرض للخسارة إذا ما تم التسليم مطلع الشهر المقبل وفقا لما أعلنته عدد من شركات السيارات في السعودية.

معدل استهلاك الوقود

من المزايا التي تميز السيارة ديزاير هي الكفاءة في استهلاك الوقود حيث أنها اقتصادية جدًا فيما يتعلق باستهلاك البنزين وبحسب بيانات الشركة المصنعة فإن اللتر الواحد من البنزين يمكنه أن ينقلك مسافة 21 كم باستخدام هذه السيارة على الطرق الخارجية والمفتوحة وهذا ما يجعلها مقبولة لدى شريحة كبيرة من المستهلكين خاصة مع ارتفاع أسعار البنزين في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *