أرخص 5 سيارات في السعودية 2021 بعد زيادة القيمة المضافة

أرخص 5 سيارات في السعودية 2021 بعد زيادة القيمة المضافة

نقدم لكم عبر موقع ثقفني أرخص 5 سيارات في السعودية 2021 فيما تتواصل عروض تقسيط السيارات في السعودية في العديد من المعارض ووكلاء البيع بالتزامن مع اقتراب دخول العام الجديد وانتشار سيارات موديل 2021 بكثافة الأمر الذي يدفع وكلاء السيارات إلى تخفيض السعر.

أرخص 5 سيارات في السعودية 2021

والمعروف أنه مع رفع قيمة ضريبة القيمة المضافة من 5 % وحتى 15% اعتبارًا من أول يوليو الماضي ارتفعت  أسعار السيارات في السعودية الأمر الذي دفع المستهلكين إلى البحث عن أفضل عروس السيارات في السعودية 2021 وذلك بهدف الحصول على سيارة جديدة وبسعر يلبي احتياجات الأسرة والفرد في المملكة أخذا في الاعتبار حالة الركود التي شهدها قطاع السيارات في السعودية في ظل إجراءات كورونا وما تلاها من وقف النشاط الاقتصادي واتخاذ العديد من الإجراءات.

رفع ضريبة القيمة المضافة

وقررت السعودية رفع ضريبة القيمة المضافة إلى 15 % وذلك بهدف توفير مصادر تمويل جديدة لتعويض الخسائر الاقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد وما تلاه من فرض حظر التجول في السعودية وإغلاق المنشآت الاقتصادية حيث تأثرت كافة القطاعات بشكل واضح بسبب إجراءات كورونا حيث تم كذلك إلغاء بدل غلاء المعيشة.

أرخص 5 سيارات في السعودية 2021

وبالتزامن مع رفع قيمة الضريبة المضافة في السعودية لا يزال هناك العديد من السيارات الرخيصة في السعودية حيث يأتي في مقدمتها ما يلي:

  • سعر رينو سمبل في السعودية يصل إلى 28500 ريال.
  • سعر شفروليه سبارك في السعودية يصل إلى 30.500 ريال.
  • سعر سوزوكي ديزاير في السعودية يصل إلى 31500 ريال.
  • سعر ميتسوبيشي اتراج في السعودية يصل إلى 31800 ريال.
  • سعر نيسان صني في السعودية وصل إلى 33800 ريال.

عروض السيارات في السعودية 2021

وتتواصل عروض السيارات في السعودية خاصة على موديلات 2020 بالتزامن مع وصول سيارات 2021 إلى الأسواق سواء من قبل وكلاء البيع أو المعارض أو شركات التمويل وتتمثل أفضل العروض فيما يلي:

  • عروض تقسيط السيارات لعملاء مصرف الراجحي بشرط تحويل 45 % من الراتب.
  • عروض على شراء السيارات أونلاين بالتزامن مع حظر التجول في السعودية.
  • عروض على المصاريف الإدارية حيث قامت كل معارض السيارات في السعودية تقريبا بإلغاء الرسوم الإدارية على السيارات.
  • تحمل 3 أقساط عن العميل في بعض عروض السيارات.
  • تحصيل القسط الأول بعد 6 أشهر بالتزامن مع مبادرة البنوك تأجيل سداد الأقساط المستحقة على العملاء.
  • تحمل تكلفة ترخيص السيارات الجديدة في السعودية بالنسبة للعملاء المستفيدين من العروض.

سعر رينو سمبل PE 1.6L بي إي بعد القيمة المضافة 

كما سبق القول فإن رينو سمبل هي أرخص سيارة في السعودية وتأتي بسعر 28.500 ريال قبل ضريبة القيمة المضافة وبعد إضافة ضريبة القيمة المضافة يصل السعر إلى 41.475 ريال للفئة الأولى يختلف السعر بطبيعة الحال بحسب الكماليات والإضافات المتوفرة في الموديل.

مواصفات رينو سمبل

والمعروف أن رينو سمبل هي سيارة فرنسية الأصل مغربية التصنيع تمتاز بسعرها الرخيص جدا حيث تعد هي أرخص سيارة في السعودية ولكن يعيبها استهلاكها العالي للوقود شأنها شأن كل سيارات الرينو المعروفة باستهلاكها العالي للوقود ويمكن تموينها بأي نوع من أنواع البنزين سواء أكان بنزين 95 أو بنزين 91.

موعد تطبيق زيادة القيمة المضافة

وقد تم بالفعل تطبيق زيادة ضريبة القيمة المضافة في السعودية اعتبارا من أول يوليو الماضي وبذلك تأثرت أسعار السيارات في السعودية بنفس النسبة أو ربما أقل قليلًا.

سعر شفروليه سبارك في السعودية

أما سيارة شفروليه سبارك في السعودية فتعد أيضا واحدة من أرخص السيارات في السعودية حيث يصل سعر أول فئة منها إلى 30.500 ريال بدون إضافة ضريبة القيمة المضافة وهذا هو سعر شفروليه سبارك LS 1.4 لتر أما سعر شفروليه سبارك LT فيصل إلى أكثر من 41.475 ريال بدون ضريبة القيمة المضافة وهي متوفرة بأكثر من موديل بناقل حركة أوتوماتيكي.

سعر سوزوكي ديزاير 2020 في السعودية

أما سعر سوزوكي سويفت ديزاير 2020 في السعودية فقد وصل إلى  31 ألف و 500 ريال بدون إضافة ضريبة المبيعات لتصبح بذلك أرخص سيارة يابانية في السعودية فئة 4 سلندر حيث تأتي سيارة ديزاير 2020 من سوزوكي بقوة 83 حصانًا وموتور مزود بـ16 صماما كما تأتي سوزوكي ديزاير بسعة 1.2 لتر أو 1200  سي سي .

سعر نيسان صني في السعودية

أما عن سعر نيسان صني في السعودية فيتوقف على الطراز والموديل حيث تأتي صني في السعودية بـ5 موديلات مختلفة في الإمكانيات إلا أنها تجمع ما بين :

  • نظام التحذير الذكي قبل التصادم من الأمام ومن الخلف.
  • نظام التحذير من المنطقة العمياء إضافة إلى نظام الفرملة الذكي الطارئ.
  • ويبدأ سعر نيسان صني في السعودية من 50 ألف ريال للفئة صني S ويصل إلى أكثر من 65 ألف ريال بحسب الكماليات والمواصفات.

عروض تقسيط السيارات في السعودية

وتقدم العديد من معارض السيارات في السعودية عروض على السيارات المستعملة خلال هذه الفترة التي تسبق تطبيق الزيادة في ضريبة القيمة المضافة والتي من المقرر تطبيقها مطلع شهر يوليو المقبل حيث تبادر المعارض إلى تقديم عروض على تقسيط السيارات في السعودية لجذب شريحة من المستهلكين قبل ارتفاع الأسعار المتوقع.

سيارات الفئة الأولى في السعودية

أما سيارات الفئة الأولى في السعودية فتشمل سيارات الجيب التي توفر فرصة فريدة من القيادة في ظل التضاريس الوعرة والظروف المناخية المختلفة وهذه بالطبع لا يكمن تصنيفها في فئة أرخص سيارات في السعودية فهي من أغلى السيارات ومع ذلك تتوفر في الوكيل الشركة المتحدة للسيارات بالتقسيط من خلال عروض عديدة.

عروض تقسيط السيارات من بنك الراجحي

وبالتزامن مع رحلة البحث عن أرخص 5 سيارات في السعودية 2021 لابد من الحديث عن عروض تقسيط السيارات من بنك الراجحي وهي تعد من أفضل العروض كل ما عليك هو زيارة موقع مصرف الراجحي ثم الانتقال إلى عروض تمويل السيارات والبحث عن أرخص سيارات في السعودية 2021.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *