موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية تاريخ عودة موظفي القطاع الحكومي بالمملكة

موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية تاريخ عودة موظفي القطاع الحكومي بالمملكة

متى موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية ؟ ، هذا هو السؤال الأكثر تداولاً في أذهان جميع الموظفين في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية وأذهان المواطنين والمقيمين في المملكة رغبة منهم في معرفة الإجابة لكي يتم العودة إلى العمل من جديد، موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية ، هو الأمر الشاغل والأكثر طلباً وأمنية لدى الكثير من العاملين سواء من المواطنين أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وهذا ما سنتعرف عليه معاً خلال هذا التقرير.

موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية

اتخذت الحكومة في المملكة العربية السعودية عدد من الإجراءات الاحترازية بسبب تفشي وباء كورونا المستجد وكان من ضمن هذه الإجراءات تطبيق الحظر الكامل في جميع مناطق المملكة إلا حالات يتم استثنائها، وهناك بعض المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية من يتقدم بطلب للحصول على تصريح تنقل داخل المملكة ويكون ذلك لظروف خاصة، ويتم الحصول على تصريح تنقل أثناء الحظر في السعودية عبر “تطبيق توكلنا” الذي أطلقته وزارة الصحة السعودية بالتنسيق مع وزارة الداخلية السعودية.

وأصدرت الحكومة السعودية عدة قرارات جديدة تضمنت إلغاء الحظر الكلي والتبديل إلى تطبيق الحظر الجزئي خلال الفترة المقبلة، مما سيؤدي إلى عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى بشكل تدريجي كما سيتم عودة الموظفين للعمل في القطاع الحكومي ومن ثم سيتم اتخاذ بعض القرارات الأخرى خلال الفترة المقبلة بشأن عودة العمل في القطاعات الخاصة.

متى موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية

إجابة على سؤال متى عودة الموظفين للعمل في السعودية ؟ ، فقد حددت السلطات السعودية يوم الأحد القادم الموافق الثامن من شهر شوال الجاري وما يقابله بالتاريخ الميلادي الحادي والثلاثين من شهر مايو الجاري، ليكون هو موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية، وسيتم ذلك وفقاً لضوابط وشروط تضمن سلامة وأمن الموظفين سواء من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، منها عدم حدوث أي تجمعات أثناء العمل أو في الأماكن الخاصة بالعمل.

ويأتي ذلك حرصاً من السلطات السعودية للتقليل من حجم الخسائر والإصابات، ومن ثم التقليل من انتشار وباء كورونا المستجد خلال الفترة القادمة والذي يؤثر على جميع أنحاء العالم،وسوف نتابع معكم كل ما هو جديد من تفاصيل وأخبار فيما يخص عودة الموظفين للعمل في السعودية.

والجدير بالذكر أن المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد صرح لبعض وسائل الإعلام أنه سيتم عودة الموظفين للعمل في السعودية يوم الثامن من شهر شوال الجاري وبشكل تدريجي على أن تكون العودة بشكل كامل يوم الثاني والعشرين من نفس الشهر، وذلك وفقاً للتوجيهات والتعليمات والإجراءات الاحترازية المشددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *