تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل وشرح آلية التسجيل في توكلنا.. فيديو

تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل، هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ويعمل “تطبيق توكلنا” على إتاحة إمكانية استخراج تصريح تنقل داخل المملكة العربية السعودية أثناء منع التجول الكلي للحد من انتشار “وباء كورونا المستجد”، ويأتي ذلك سعياً من القيادة الحكيمة للسيطرة على هذا الوباء المنتشر بشدة في العالم أجمع، ومن أجل محاصرته والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وخلال السطور القليلة القادمة سنتعرف سوياً على الإضافة الجديدة التي أعلن عنها تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل.

تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل

ويمكن لجميع المواطنين بكل سهولة ويُسر استخراج تصريح تنقل في المملكة العربية السعودية من خلال التسجيل في تطبيق توكلنا والتنقل بكل سهولة وارتياحية أثناء منع التجول الكلي، وذلك يتطلب شروط يجب اتباعها وهي مُعلن عنها من خلال وزارة الداخلية السعودية.

وفي ذات السياق فقد أوضح تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل داخل المملكة العربية السعودية، أنه حدث خلل في البنية التحتية للتطبيق ابتداءً من الساعة الحادية عشر والنصف صباح اليوم الإثنين مما أثر على إمكانية استخدام الخدمة بعض المستخدمين.

تطبيق توكلنا يُضيف تصريح رياضة المشي

أوضح تطبيق توكلنا عن إضافة تفعيل إمكانية الحصول على تصريح ممارسة رياضة المشي ولمدة 60 دقيقة يومياً، وذلك بشرط أن تكون مزاولة رياضة المشي في نطاق واحد كيلو متر من محل السكن، كما أوضح تطبيق توكلنا أنه يُمكن طلب تصريح للمشي وحيداً أو برفقة شخصين فقط كحد أقصى، وذلك ضمن نطاق محل السكن ولمدة 60 دقيقة أيضاً، على أن يكون كل شخص منهم يحمل تصريح مستقل من تطبيق توكلنا.

شرح آلية التسجيل في تطبيق توكلنا

نجلب لكم الآن طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح واستخدام التطبيق في جميع الأمور التي تم إتاحتها، والآن مع فيديو توضيحي يشرح آلية التسجيل في تطبيق توكلنا.

شرط الحصول على تصريح التموين من تطبيق توكلنا

فيما أوضح تطبيق توكلنا، أن تصريح التموين داخل منطقة الإقامة أو السكن يكون في أوقات منع التجول الكلي ولا غيره، وهذا بنطاق محدود لا يتجاوز ثلاثة كيلو متر من محل السكن، وأردف تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل، أن تصريح التموين يكون في فترة السماح داخل المنطقة السكنية التي تم الإعلان عنها من وزارة الداخلية السعودية، مؤكداً أن التصريح ينتهي وقت انتهاء فترة السماح المقررة، وأشارت وزارة الداخلية السعودية أنه يجب الالتزام بالتعليمات والتوجيهات التي تم توضيحها في وقت سابق.

تحديث: تعرض تطبيق توكلنا لمشكلة فنية منذ أيام قليلة وكان ذلك بسبب أن عدد المسجلين في تطبيق توكلنا قد ارتفع إلى 12.5 مليون مستخدم في ثلاثة أيام فقط بزيادة تصل إلى 22.5%، مما أدي إلى حدوث ضغط كبير على التطبيق وعدم استقرار الخدمة وأدي إلى حدوث عُطل فني في التطبيق، وتم العمل على تقديم بدائل مؤقتة لجميع المستخدمين من خلال إرسال إثبات الحالة الصحية من خلال رسائل نصية، والآن يعمل تطبيق توكلنا بشكل ممتاز وتم العمل على حل المشكلة الفنية.

والجدير بالذكر أن الطيران المدني السعودي قام بتفعيل تطبيق “توكلنا” للدخول إلى المقرات التابعة له، وكان ذلك بعدما وجه الأستاذ عبد الهادي بن أحمد المنصوري رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي جميع منسوبي الطيران المدني والعاملين في المطارات السعودية بضرورة تفعيل تطبيق توكلنا واتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *