أرخص سيارة في السعودية 3 سيارات أوتوماتيك أقل من 32 ألف ريال

أرخص سيارة في السعودية 3 سيارات أوتوماتيك أقل من 32 ألف ريال

البحث عن أرخص سيارة في السعودية هو أمر ليس بالهين ولا اليسير لأن البحث عن أرخص سيارة جديدة أو حتى البحث عن أرخص سيارة مستعملة يجب أن يكون مرتبطا بعدد من الأمور الأخري حيث لا يجب أن يكون السعر هو المحرك الأساسي عند البحث عن سيارة جديدة فهناك عدة أمور يجب التفكير فيها قبل اقتناء سيارة مستعملة أو حتى شراء سيارة جديدة فالسعر وحده يجب ألا يكون هو ما نبحث عنه لأن السعر يدفع مرة واحدة في العمر لكن هناك أمور قد ندفعها بشكل يومي أو بشكل سنوي وهو ما يجب التفكير فيه.

ما هي أرخص سيارة في السعودية ؟

ربما يكون السؤال بهذا الشكل غير ذي معنى بعد الكلام الذي ذكرته في الفقرة السابقة حيث يجب أن نفكر في أمور عدة عند شراء سيارة من بينها ما يلي:

  • كم سأدفع في السيارة الجديدة أو السيارة المستعملة ؟
  • هل سأشتري السيارة الجديدة بالتقسيط أم نقدا ؟
  • هل تفضل السيارة الأوتوماتيك أم السيارة المانوال ؟
  • نوع البنزين الذي تعمل به السيارة هل بنزين 91 أو بنزين 95؟
  • قطع الغيار وأسعارها.
  • خدمة ما بعد البيع والصيانة وأعطال الطريق.
  • هل السيارة لاستخدام شخصي أم سيارة عائلية ؟
  • المصاريف الإدارية التي سوف أتحملها عند شراء سيارة بالتقسيط.
  • رسوم استخراج الرخصة من المرور حيث تعتمد على السعة اللترية CC.
  • بعض الناس يفضل السيارة السيدان والبعض يفضل الهاتشباك من أي الفريقين أنت؟

أرخص 4 سيارات أوتوماتيك في السعودية

بعد الإجابة على الأسئلة العشر السابقة سيكون عليك تحديد الوكيل الذي سوف تشتري منه السيارة أو معرض السيارات المناسب ويمكنك في هذه الحالة الحصول على مساعدة من الأصدقاء الذين اشتروا سيارات من نفس المكان حيث يمتلكون خبرة جيدة خاصة فيما يتعلق بخدمة ما بعد البيع والصيانة والإصلاح الفوري وأعطال الطريق وغيرها من المعلومات التي تفيدك قبل اتخاذ قرار الشراء.

وبعض الاستقرار على معرض السيارات أو الوكيل الخاص بالسيارة يمكنك الشراء سواء نقدا أو بالتقسيط حيث يوجد 4 سيارات أوتوماتيك أقل من 32 ألف ريال وهي :

  • رينو سمبل ويصل سعرها إلى 28.500  ريال.
  • شفروليه سبارك والتي يبدأ سعر الطراز الأول منها عند سعر سعرها في السعودية إلى 30.500 ريال.
  • سوزوكي ديزاير والتي يصل سعرها إلى 31.500 ريال.
  • ميتسوبيشي اتراج والتي يصل سعرها 31.800 ريال.
  • هذا السعر بدون ضريبة القيمة المضافة.

مواصفات وسعر رينو سمبل في السعودية

والمعروف أن سيارة رينو سمبل هي سيارة فرنسية لكن يتم تصنيعها في السعودية والمعروف عنها الكفاءة على الطريق وإمكانية تزويدها بكافة أنواع الوقود لكن البعض يفضل تموينها باستخدام بنزين 95 في حين يقول الوكيل إنه يمكن تزويدها باستخدام بنزين 91.
وبصفة عامة فإن رينو سمبل تأتي مزودة بكافة الإمكانيات من بينها ناقل حركة أوتوماتيكي وكراسي نصف جلد وباقي كماليات رينو المعروفة.

مواصفات وسعر شفروليه سبارك 2020

تعتبر شفروليه سبارك بحق أرخص سيارة في السعودية حيث تأتي مزودة بالكثير من خيارات الترفيه والراحة والتقنية كما أنها تأتي في طرازين الطراز الأول هو سبارك LS والتي يصل سعرها إلى 30.500 أما الطراز الثاني فهو سبارك LT والتي يصل سعرها إلى 43.500 ريال بدون إضافة ضريبة المبيعات.

مواصفات وسعر سوزوكي ديزاير

أما سوزوكي ديزاير فتأتي في السعودية بأكثر من طراز حيث تأتي بقوة 83 حصانا مع موتور مزود بـ16 صماما كما أنها فئة 4 سلندر وتعتبر سوزوكي ديزاير هي أرخص سيارة يابانية 4 سلندر في السعودية وتوفر تجربة قيادة مميزة لهواة السيارات الرخيصة حيث تأتي بسعة 1.2 لتر أو ألف و200 سي أما سعر سوزوكي ديزاير فقد وصل إلى 31.500 ريال بدون إضافة ضريبة القيمة المضافة.

استئناف الفحص الدوري

يذكر أن مراكز الفحص الدوري في السعودية بدأت في استئناف عملية الفحص الفني الدوري للسيارات في المرحلة الثانية من رفع إجراءات الحظر تدريجيا يوم الأحد 8 شوال 1441 حيث بدأت المراكز المنتشرة في كافة مناطق المملكة في عملية الفحص من السابعة صباحا حتى الرابعة عصرا بما فيها مركز الفحص الفني في منطقة مكة المكرمة.

رفع ضريبة القيمة المضافة

وتقرر في السعودية مطلع شهر يونيو 2020 زيادة ضريبة القيمة المضافة من 5 % لتصبح 15 % وهذا بلا شك سوف يؤثر بشكل كبير على أسعار السيارات في السعودية خاصة مع حالة الركود التي شهدها سوق السيارات في الربع الأول من العام الجاري بسبب جائحة كورونا وما فرضته من آثار وأعباء مالية حيث قررت الحكومة إلغاء بدل غلاء المعيشة حيث كان أحد مكونات الدخل لعدة سنوات.

تعليقات

  • صاحب الهوية 9263*** صدر عليكم أمر بالتنفيذ بموجب رقم طلب 4140268294 لسداد مبلغ (97867.00)ريال لطالب التنفيذ برقم فاتورة 1982724 وفي حال عدم التنفيذ خلال خمسة أيام فستطبق الإجراءات المنصوص عليها في نظام التنفيذ ولإنهاء الطلب بالسداد آليا يمكنكم سداد قيمة الطلب عن طريق نظام سداد. رقم المفوتر: ١٦٩

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعدالله أوقاتك بكل خير وسعادة يارب العالمين
    أرغب في تأجير سيارات صنئ نيسان من يفيدنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *