أضرار زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي توقف عنها فوراً لهذه الأسباب

أضرار زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي توقف عنها فوراً لهذه الأسباب

أضرار زيت الزيتون، زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الهامة للجسم ويتم استخدامه في الكثير من الصناعات سواء منتجات التجميل أو المواد الغذائية أو الطبية ويحتوي على الكثير من الفوائد التي لا حصر لها، ورغم ذلك يتسبب زيت الزيتون في حدوث بعض الأضرار على صحة الإنسان عند الإفراط في تناول، وهذا ما سوف نتعرف عليها من خلال مقال اليوم أضرار زيت الزيتون.

أضرار زيت الزيتون

زيت الزيتون يجب استخدامه بكميات قليلة جداً للمرضى المصابين بمرض السكري، وكذلك لا يفضل استخدامه أثناء فترة الرضاعة الطبيعية أو الحمل بدون استشارة الطبيب.

زيت الزيتون لا يستخدم مع بعض الأدوية مثل أدوية تقليل الضغط لهذا يجب الحذر الشديد، لأنها تسبب في انخفاض ضغط الدم بشكل كبير للغاية ويؤثر على صحة الإنسان وتسبب أيضا في ضعف أداء الدورة الدموية وتخثر الدم.

زيت الزيتون عند استخدامه بكميات مفرطة يتسبب في إصابة الإنسان بالجلطات، ويقوم بزيادة نسبة الدهون في الجسم عند تناول أكثر من ملعقتين بشكل يومئ لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية.

يجب عدم استخدام زيت الزيتون قبل إجراء عملية جراحية على الأقل بـ 15 يوم لأن زيت الزيتون يتسبب في زيادة النزيف بشكل كبير للغاية، وبالتالي يصعب التحكم في نسبة مستوى السكر في الدم.

فوائد زيت الزيتون

من فوائد زيت الزيتون أنه يعمل على تقليل الاكتئاب والقلق الشديد ويعمل على تحسين عملية الهضم ويساهم بشكل كبير في معالجة قرحة المعدة، ويساعد على التخلص من حصوات المرارة، ويحمي من الإصابة بالقولون وكذلك يمنع الإصابة بالتهاب القولون التقرحي ويحافظ على الكبد بالإضافة إلى أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب ويحمي الأوعية الدموية.

كما يعمل زيت الزيتون على زيادة مناعة الجسم والتي يحتاجها خاصة في الفترة الأخيرة بعد انتشار مرض كورونا والذي يصيب الأشخاص زوي المناعة الضعيفة، لذلك يجب عليك استخدام زيت الزيتون كبديل لكافة الزيوت الاخري لتحمي وتقوي مناعة جسمك ضد الأمراض، كما أنه يعالج إضرابات الجهاز الهضمي ويساعد في هضم الطعام بشكل صحي وسليم لأنه يساعد في تحسين عمليات الهضم داخل المعدة.

زيت الزيتون للعناية بالشعر

يعتب زيت الأفوكادو ن أفضل الزيت التي تستخدم لعلاج تقصف الشعر وزيادة نموه، وذلك لاحتواءه على الكثير من المواد التي تحفز على نمو الشعر وتقويه.

طريقة الاستخدام

نقوم بإحضار ثمرة أفوكادو وبيضة وربع كوبم زيت الزيتون، ثم بعد ذلك قم بخلط كلا من الأفوكادو والبيضة وزيت الزيتون جيدا ثم نق بفرد الخلط على الشعر ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بشطف الشعر جيدا الماء والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع حتي تحصل على أفضل نتيجة.

فوائد الموز

أما عن آخر وصفة في مقال اليوم هي تتكون من الموز والعسل وزيت الزيتون، يعتبر الموز من العناصر المفيدة للجسم ويعطيه القوة والطاقة هذه هي اهم الوصفات التي ستحافظ على نضارة بشرتك وحمايتها من الجفاف في فصل الشتاء والتي يمكنك تجربتها وذالك لتوافر مكوناتها وشاركي الوصفة مع أصدقاءك حتى تساعديهم في التخلص من مشاكل البشرة الجافة خاصة في الشتاء.

تعليقات

  • احمد سميسم سوري مقيم في مدينة الرياض وعندي زيت زيتون اصلي من بلدي وهو يستعمل للشفاء والدواء والغذاء مضمون

  • اشمن ضرر فزيت الزيتون زيت الزيتون كله صحي الضرر هو لي فزيوت نوار الشمس هداك هو الضرر الحقيقي المرض السرطان وغيره

  • أنا عندي سكري وضغط ولي سنين استخدم زيت الزيتون ولله الحمد والمنه في أحسن حال. كلام لايسمن ولايغني من جوع ولكن إستخدام بدون إفراط

  • انا ابني كان عندو انتفاخ في الكلية اليسرى واخدتو لعدة اطباء مند ولادته ولم ينفعوني بشئ ..ومرة نصحوني بزيت الزيتون فشربتو مدة زمنية ولما اخذت المرة الأخيرة للطبيب وفحصو سبحان الله وكأنو ماكان عندو مرض زال كل شئ …والحمد لله ..زيت الزيتون مالو اضرار اخي …وأي شئ تكثر منه ينقلب الى الضد ..

  • أفضل زيت زيتون من الأرض المباركه فلسطين أو سوريا أو الأردن بشرط تكون تعرف المنتج ويكون ثقه والسعوديه الان زيت الجوف ينافس جميع الزيوت العربيه والأوروبية

  • ما زاد عن حده ينقلب ضده..لاي شئ..لكن بشكل عام زيت الزيتون فوائده كثيره والمهم لا يفرط الواحد بأكله.تحياتي

  • الأطباء دأئمآ ينصحون بزيت الزيتون وخل التفاح فهما شفاء من كثير من الامراض المزمنة ..

  • من كتم علما الجمه الله بلجام من نار صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقول
    كلو منه وادهنو به
    وهذولى يسكرون ويحششون على راسي
    ماعرفنا الأمراض والسمنه الا في زمن الزيوت المهدرجه
    عليكم بزيت الزيتون تراه صحه ووصفه نبويه
    بس عاد لاتكثرون مره كل شي لازاد عن حده انقلب ضده
    الزيتون مع زيته كله بركه وكله حلا

  • اكيد الكاتب له أسهم في شركات الزيوت المهدرجه زيت الزيتون ماله اضرار الا المغشوش منه

  • أيها أفضل زيت الزيتون أو الزيوت المهدوجه بأنواعها وزيت الزيتون ذكر بالقرآن ونصحكم وفتاويكم نفت زيت الزيتون إلى ذكر بالقرآن الكريم ماذا تاكل الناس

  • اللهم خفض.اسعار البنزين …..وارفع اسعار الدخان ….حيث يزعج الجيب شراؤه…..حفاظا على البشر……

  • لقد اقسم الله تعالى بقوله بسم الله الرحمن الرحيم
    والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الامين
    صدق الله العظيم
    وقال صلى الله عليه وسلم
    كلو الزيت وادهنو به؛ فإنه من شجرة مباركة
    وانت جاي تقول فيه ضرر. لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    نحن في سوريا جميع الاكل في زيت الزيتون. اغلب البيوت
    ولا أطيب من هيك. حتى الاكل له طعم غير. ومفيد
    وشكرا

  • الله يخلف عليكم كل الزيوت سعراته عاليه وسالفة الجلطات ماتجي الا من الزيوت المهدرجة والسكر

  • يارب مايلغي بدل غلاء المعيشه بالضمان الاجتماعي
    ريازب يخفض سعر الدخان والبنزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *