فوائد زيت الزيتون على الريق ملعقة واحدة يومياً كل صباح وستحدث المعجزة

فوائد زيت الزيتون على الريق ملعقة واحدة يومياً كل صباح وستحدث المعجزة

فوائد زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفوائد الهامة للجسم بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، ويتم استخدامه في المجال الصحي والجمال بالإضافة إلى أنه يساعد بشكل كبير على حرق الدهون الزائدة في الجسم وعلاج الكثير من المشاكل والأمراض التي تصيب الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على فوائد زيت الزيتون على الريق.

فوائد زيت الزيتون على الريق

زيت الزيتون يعمل على تحسين صحة الإنسان ووقايته من الأمراض وتقوية جهاز المناعة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، وكذلك الأحماض الأمينية خاصة عند تناوله على الريق مع كوب ماء دافئ.

يساعد زيت الزيتون على علاج الإمساك وتحسين عملية الهضم بشكل كبير بالإضافة إلى أنه يساعد في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي، ويدخل في معالجة قرحة المعدة و عند التهابها ويقلل من الإصابة بالانتفاخ والغازات التي تصيب المعدة.

فوائد زيت الزيتون

يعمل بشكل كبير على تخسيس الجسم لأنه يعمل على تقليل الشهية ويقلل من الإحساس بالجوع بسبب احتوائه على حمض الفوليك الذي يعطي إحساس الشبع في المخ، وبالتالي يقل تناول الطعام يزيد من حرق الدهون في الجسم ويساعد الجسم في القدرة على التخلص من الكولسترول الضار في الجسم تناول ملعقة صغيرة على الريق بشكل يوم.

يقوم بحماية الكبد و يمنع الإصابة بمرض فيروس سي ويقوي جهاز المناعة و يستخدم في معالجة الأم العظام والمفاصل التي تصيب الكثير من الأشخاص، يعمل زيت الزيتون على تنعيم الشعر وتغذية البشرة وتقوية بصيلات الشعر.

تطويل الشعر بزيت الزيتون

الخلطة الرابعة: نمزج فنجاناً من زيت الزيتون، ونصف فنجان من زيت حبة البركة، وملعقتين صغيرتين من مسحوق حبة البركة، ونصف ملعقة كبيرة من الزعتر بشكلٍ جيّد، ونوزع الخلطة على الشعر بالكامل( جذور و خصلات الشعر)، ونتركه مدّة ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ.

الخلطة الخامسة: مزج كميّةً من زيت حبة البركة، والقليل من مطحون السمسم، وصفار بيضة حتى نحصل على خليط لين، ونطبقه على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ونتركه مدّة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ والصابون.

أضرار زيت الزيتون

علي الرغم من فوائد زي الزيتون العديدة إلا ان استخدام زيت الزيتون خاطئ قد يعرضك لبعض المشاكل الصحية وخاصة علي البشرة فهو يعمل علي ظهور حب الشباب وتكون طبقة سميكة من الدهون علي البشرة مما يجعل المسام تنغلق، كما انه علي صعيد الجسم فانه يزيد من تكون حصوات المرارة بسبب زيادة الصفراء في الجسم فقد تشعر بآلام في الكبد عن الإفراط في تناوله بسبب تكون الحصوات به.

تعليقات

  • زيت الزيتون من اهم الزيوت الطبيعية او بالاحرى من احسن الزيوت الطبيعية و الزيتون مذكور في القران الكريم لهذا يعتبر من افضل الزيوت زيت الزيتون و هو شفاء لعدة امراض يكفي انه ذكر في كتاب الله تعالى و نعم بالله العلي العظيم و لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم و الصلاة والسلام على من اتبع الهدى سيدنا وحبيبنا محمد رسول الله صل الله عليه وسلم وبارك صلاة دائمة وسلاما تاما الف صلاة والف سلام وعلى اله وصحبه اجمعين الى يوم الدين و لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *