زي الجاهز بالظبط طريقة عمل البيتي فور الناعم بالشيكولاتة وبالسمنة

زي الجاهز بالظبط طريقة عمل البيتي فور الناعم بالشيكولاتة وبالسمنة

نتناول اليوم زوار موقعنا ثقفني الكرام طريقة عمل البيتيفور الناعم في المنزل باحترافية عاى طريفة الحلواني يمكن عمل البيتي فور بالسمنة بخطوات بسيطة وبدون تكلفة عليكي وبأقل مجهود  إليكي المكونات والخطوات، كما اود أن أقدم لكي طريقة عمل كحك العيد بالملبن والعجوة والمكسرات وكذلك طريقة عمل بسكويت النشادر للعيد في المنزل، طريقة عمل بسكويت العيد بجوز الهند وطريقة عمل الغريبه الشامية بكيلو واحد من الدقيق فقط.

طريقة عمل بيتي فور العيد الناعم

مقادير عمل البيتي فور جهزي ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض و 300 جرام  من الزبدة وملعقة صغيرة من البيكنج باودر وصفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الفانيليا وكوب سكر بودرة. وملعقة متوسطة من الحليب السائل وملعقة متوسطة من الكاكاو وكمية من مربى مشمش وكمية من شوكولاتة دهن وشكوكولاتة وشوكولاته مبشورة وكمية من الفستق  المطحون.

طريقة عمل بيتي فور العيد

جهزي المضرب الكهربائيّ  وضعي به البيض والسكر واضربيهم لدقيقة ثم اضيفي أثناء الخفق الفانيليا وصفار البيضة.

جهزي في وعاء كمية الدقيق مع  البيكنج باودر  وقومي بخلطهم ثم اضيفي نصف الكمية مع مزيج المضرب الكهربائيّ واكمال الخفق مدة دقيقتين ثم اضافة باقي الكنية نع اكمال عملية الخفق لظقيقة أخري.

قومي بعد  ذلك بقسم العجينة إلى نصفين ثم ضعي كمية الكاكاو مع معلقة الحليب وقلبيها حتي تذويب  ثم ضفيها على نصف من العجينة.

ثم جهزي آلة تشكيل البيتيفور،  أو تشكيلها بيديكي ثم جهزي حشو البيتيفور بوضع كمية قليلة من المربي على قطعة أو شيكولاته  الدهن  ثم ضعي فطعة أخري من عجينة البيتي فور  فوق الحشوة ثم قومي باخذ قطعة البيتي فور بعد ذام وغطسيها في الشيمولاته الذائبة ثم الفساق الحلبي.

استمري على ذلك حتي تنفذ لديكي كمية عجين البيتيفور  وقومي بوضعه في صينية الفرن واشعلي الفرن وادخليه لمدة 12 دقيقة على 180 درجة مئوية وتابعيه حتي ينضج أمامك ويميل لونه إلى الذهبي الرائع بالهنا والشفا.

كما يمكن دمج البيتيفور حسب الرغبة بالشيكولاتة ليصبح لديكي بيتيفور باليشكولاتة وجوز الهند،  فقط ذوبي كمية من الزبدة ثم في إناء واسع الحجم وأضيفي عليها البيض والدقيق وقومي بضرب المكونات جيداً بالمضرب اليدوي.

ثم اضيفي عليهم رشة من الملح وملعقة من الفانيليا وكوبان من السكر،وكيس من  البايكنغ باودر وملعقتان كبيرة من والكاكو وامزجي المكونات مرة أخري جيداً حتى تصبح لديكي عجينة لينة، ثم اتبعي نفس ذات الخطوات المذكورة بالاعلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *