دعم ساند للسعوديين يعلن آخر موعد التقدم بطلب التعويض للقطاع الخاص لشهر يوليو

دعم ساند للسعوديين يعلن آخر موعد التقدم بطلب التعويض للقطاع الخاص لشهر يوليو

دعم ساند للسعوديين صرف الاستحقاق لأكثر من 400 ألف من أبناء المملكة ضمن المبادرة الملكية لتحمل 60% من رواتب أبناء المملكة من العاملين بالقطاع الخاص. جدير بالذكر أن دعم ساند كان قد تضمن حوالي 80 ألف منشأة ممن تقدموا بطلبهم للحصول على الدعم، وحصل عليه أكثر من 400 ألف موظفًا سعوديًا يعملون بالقطاع الخاص، وهو ما يزيد عن معدل 23% من إجمالي الموظفين بالقطاع الخاص، خاصة وأن شروط التقديم على طلب الدعم ميسرة للغاية. بالإضافة إلى قرار المؤسسة بأن العودة إلى العمل غير مؤثرة على استحقاق تعويض ساند لمن عادوا إلى العمل.

دعم ساند للسعوديين

تم إيداع ما يقرب من 1 مليار و200 مليون ريال سعودي لتصب في دعم منشآت القطاع الخاص، ودعم موظفيه من أبناء المملكة، في إطار تحمل الدولة لتداعيات الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في مواجهة تفشي فيروس كورونا، عبر نظام التعطل عن العمل المعروف باسم ساند.

تحديث| مواعيد التقدم بطلب التعويض للقطاع الخاص لشهر يوليو

دعم ساند للسعوديين
التأمينات الاجتماعية توضح مواعيد التقديم لصرف تعويضات يوليو

ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، صرف تعويض يوليو للعاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص، أعلنت عن آخر موعد له المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن يوم 19 يونيو هو الأخير، بالنسبة للمنشآت والمشتركين المنسوبين للقطاع الخاص، والتي لم تتقدم بطلبها بعد حتى الآن، وذلك وفقًا للأوقات التالية:

  • أنه في حال تقدمت المنشأة بطلبها لصرف التعويض قبل يوم 19 يوينو، وتأخر المشرتك عن طلب صرف تعويضه عقب يوم 22 يونيو، وحتى يوم 3 يوينو 2020م، فإنه يمكنه صرف التعويض الذي تقدم له، مع الدفعة التي ستصرف في شهر أغسطس القادم وليس في شهر يوليو.
  • وفي حال تقدمت المنشأة بطلبها لصرف التعويض في وقت متأخر أي عقب بعد يوم 19 يونيو، وقبل يوم 25 يونيو، وتقدم المشرتك بطلبه لصرف التعويض قبل يوم 30 يونيو، فسوف يتم صرف مبلغ الدعم للمشترك في شهر أغسطس القادم، وليس شهر يوليو.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

صرح السيد سليمان بن عبد الرحمن القويز، محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أنه وفقًا لما صدر من أوامر ملكية بدعم موظفي القطاع الخاص، خاصة تلك القطاعات التي أبلغت بتأثرها نتيجة تفشي فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات الاحترازية في مواجهته، قد تم صرف الدعم لأكثر من 400 ألف مستفيد من أبناء المملكة، مشيرًا إلى أن تعويض دعم ساند قد تم ضخه بالفعل في حسابات السادة المستفيدين مساء أمس الخميس الموافق 30 إبريل.

الموعد الجديد لدعم ساند لمن تأخر طلبه

  • كما أشار السيد سليمان القوز إلى أن موعد صرف مستحقات دعم ساند، قد تم تحديدها يوم 1 مايو 2020، وهو ما وافق يوم جمعة بالفعل، ولهذا السبب تم تأخير صرف المستحقات مع العمل بداية من الأسبوع القادم.
  • هذا وقد تم صرف المستحقات بالفعل من دعم ساند لمن كانوا قد تقدموا بطلبات بالفعل خلال الفترة التي تم تحديدها وإعلانها سابقًا، أما من تأخروا عن تقديم الطلب بعد أن انتهت المهلة المفتوحة لهم وخلال شهر إبريل، فسوف يتم صرف مستحقاتهم في الأول من شهر يونيو 2020م، ذلك وأن باب التقديم على دعم ساند مازال مفتوحًا أمام كل من يرغب في الحصول على الدعم المستحق، خاصة أمام المنشآت التي تأثرت نتيجة الإجراءات الاحترازية ولم تتقدم بطلبها حتى الآن لدعم موظفيها، وفقًا للأوامر الملكية الصادرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *