تعرف على الفرق بين هواتف Realme و Xiaomi

تعرف على الفرق بين هواتف Realme و Xiaomi

نقدم في هذا المقال مقارنة بين هواتف Realme و Xiaomi  ، حيث شهدت الفترة الأخيرة حالة من التنافس القوي بين شركات الهواتف الصينية من الفئة المتوسطة، والتي تحاول تحقيق المعادلة الصعبة والموازنة بين الإمكانيات العالية والأسعار التنافسية، ومن أفضل هذه الهواتف وأشهرها هواتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro و Realme 6 Pro.

مقارنة بين هواتف Realme و Xiaomi من حيث التصميم والإمكانيات

  • بالنسبة للتصميم نجد أن هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة عازلة خارجية Gorilla Glass 5، أما هاتف Realme 6 Pro ظهره مصنوع من الزجاج، ويوجد إطار من البلاستيك يحيط بجميع جوانب الجهاز.
  • يتميز هاتف شياومي بشكله العصري ووزنه الخفيف الذي يبلغ 200 جرام تقريبًا، كما أنه يحتوي على منفذ لسماعات الأذن بقطر 3.5 مللي، بالإضافة إلى منفذ USB، أما هاتف ريلمي يبلغ وزنه 2020 جرام، ويحتوي على منفذ USB ومنفذ سماعات الأذن أيضًا.
  • بناءً على المقارنة التي تمت بين الهاتفين من حيث التصميم الخارجي، نجد أن هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro يتفوق على هاتف Realme 6 Pro، نظرًا إلى أنه مصنوع من الزجاج ومحمي بطبقة خارجية عازلة، مما يمنحه المزيد من المتانة والصلابة.

مقارنة بين هواتف Realme و Xiaomi من حيث الشاشة والأداء

  • هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro يحتوي على شاشة IPS LCD بنوتش قطرة الماء يبلغ حجمها 6.5 بوصة، بدقة 1080×2340 بكسل.
  • الشاشة في هاتف Realme 6 Pro نوعها IPS LCD بنوتش الثقب، حجمها 6.6 بوصة، بدقة 1080×2400 بكسل.
  • وبناءً عليه نجد أن هاتف Realme يتفوق على هاتف Xiaomi من حيث الشاشة، إلا أن الفارق بسيط للغاية.
  • يحتوي هاتف Realme على رامات بسعة 6 أو 8 جيجابايت، كما يحتوي على ذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، ويمكن زيادتها عن طريق تركيب كارت ميموري.
  • أما عن هاتف Xiaomi، نجد أنه يحتوي على رامات بسعة 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، ويمكن زيادة السعة حتى 256 جيجابايت من خلال استخدام كارت ميموري خارجي.
  • نجد أن هاتف ريلمي يتفوق على هاتف شاومي من حيث سعة الرامات، علمًا بأن كلاً من الهاتفين يدعمان نظام التشغيل الأندرويد 10.

مقارنة من حيث الكاميرا والبطارية

1- الكاميرات الخلفية والأمامية

نوضح الفرق بين هواتف Realme و Xiaomi  من حيث البطارية والكاميرات الأمامية والخلفية، حيث يحتوي هاتف شياومي على أربع كاميرات خلفية، الأولى بدقة 64 ميجابكسل، والثانية بدقة 8 ميجابكسل، والثالثة بدقة 2 ميجابكسل لتصوير الأشياء ذات الحجم الصغير، أما الرابعة بدقة 2 ميجابكسل للبورتريه.

يحتوي هاتف ريلمي أيضًا على أربع كاميرات خلفية، الأولى بدقة 64 ميجابكسل وهي الكاميرا الرئيسية، والثانية بدقة 12 ميجابكسل التي تدعم خاصة الزوم إن zoom in، والثالثة بدقة 8 ميجابكسل، أما الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجابكسل.

أما بالنسبة للكاميرات الأمامية، نجد أن هاتف شياومي يحتوي على كاميرا واحدة أمامية بدقة 20 ميجابكسل، أما هاتف ريلمي يأتي بكاميرا أمامية مزدوجة، الأولى بدقة 16 ميجابكسل، والثانية بدقة 8 ميجابكسل.

وبذلك نجد أنه من خلال المقارنة السابقة بين الكاميرات الخلفية والأمامية في كلاً من الهاتفين، يتفوق هاتف Realme عن هاتف Xiaomi بفارق بسيط للغاية.

2- المقارنة من حيث البطارية

يتمتع هاتف شياومي ببطارية كبيرة من حيث الحجم، تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير، وتدعم خاصة الشحن السريع بقوة 18 واط، أما هاتف ريلمي تبلغ سعة البطارية الخاصة به 4300 مللي أمبير، وتدعم خاصة الشحن السريع بقوة 30 واط، حيث يمكن شحن البطارية بالكامل 100% في ساعة واحدة فقط أو أقل، وبذلك نجد أن هاتف Realme يتفوق على هاتف Xiaomi من حيث الشحن السريع.

أسعار هواتف Realme و Xiaomi

يبلغ سعر هاتف شياومي في السوق المصري حوالي 3700 جنيه، بينما يبلغ سعر هاتف ريلمي 6 آلاف جنيه، وبذلك نجد أن سعر هاتف Xiaomi مناسب لفئة كبيرة من العملاء، مع العلم أن الأسعار المذكورة قابلة للارتفاع أو الانخفاض بناءً على حركة السوق.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *