بان كيك البطاطس أحلى طبق جانبي على مائدة الغداء والعزومات

بان كيك البطاطس أحلى طبق جانبي على مائدة الغداء والعزومات

بان كيك البطاطس أحلى طبق جانبي، تعد البطاطس من الوجبات السريعة المحببة للجميع خاصة الأطفال الصغار فهي مفيدة ومغذية، ولا شك أن  هناك العديد من الأصناف التقليدية  للبطاطس، وكذلك الأصناف غير التقليدية وقد قدمت لكم سابقاً عدة وصفات بالبطاطس لذيذة وشهية وغير تقليدية مثل كرات بطاطس محشية بالجبن، واليوم سأقدم لكم وصفة بطاطس غير مكلفة ومبتكرة ولذيذة جداً ليستمتع بها طفلك، والأهم أنها وصفة سهلة وسريعة التحضير يمكن صنعها بسهولة، ويمكن تقديمها كوجبة إفطار لذيذة ومشبعة أو كوجبة عشاء أو حتى كوجبة سحور، غير أنها طبق جانبي رائع على مائدة الغداء مثل وصفة بطاطس بوريه باللحمة المفرومة والتي سبق وأن  قدمتها لكم.

مقادير وصفة بان كيك البطاطس:

بان كيك البطاطس

  • 3 حبة بطاطس متوسطة الحجم ومغسولة جيداً.
  • 2 حبة بيض.
  • ربع كوب من الدقيق.
  •  بصلة مفرومة.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • كوب حليب كامل الدسم.
  • ملح، فلفل أسود ، كمون حسب الرغبة.
  • زيت نباتي.

طريقة عمل وصفة  البان كيك بالبطاطس:

بان كيك البطاطس

  1. يتم سلق البطاطس سلقاً عادياً بالطريقة المعتادة وتترك البطاطس بعد ذلك لتبرد، بعد ذلك يتم تقشير البطاطس وسنلاحظ أن هذه العملية تتم بسهولة جداً بعد السلق، ثم نضعها في إناء ويتم هرسها بالشوكة أو الأداة المخصصة لهرس البطاطس المسلوقة حسب المتوفر لديكم، إلى أن تصبح ناعمة تماماً.
  2. بعد ذلك يتم إضافة البصل المفروم إليها ويقلب الخليط جيداً حتى يتجانس البصل مع البطاطس تماماً، بعد ذلك يتم إضافة باقي المكونات وهي الحليب و الزبدة والدقيق ويخلط الخليط جيداً عن طريق التقليب المستمر، ثم نقوم بعملية التتبيل بالملح و الفلفل الأسود و الكمون مع الاستمرار في التقليب.
  3. و عندما يصبح الخليط متجانس تماماً نحضر مقلاة (طاسة) وندهنها بزيت نباتي وتوضع على النار حتى تسخن، ثم نأخذ من الخليط السابق إعداده مقدار حوالى ملعقتين كبيرتين وتشكل على شكل قرص، وهكذا حتى ينتهى المقدار المعد بالكامل، ثم توضع أقراص البطاطس التي أعددناها لعمل بان كيك البطاطس في المقلاة المدهونة زيت على النار ويفضل أن تكون المقلاة من النوع الغير قابل للالتصاق للحصول على نتيجة أفضل.
  4. ترص الأقراص في المقلاة حسب حجم المقلاة وتترك حتى تأخذ اللون الذهبي الرائع من على الوجه الأول ثم تقلب على الوجه الآخر لتأخذ نفس اللون الذهبي المشهي.
  5. وبهذا تكون قد نضجت كل قطع بان كيك البطاطس أحلى طبق، ثم ترفع من على النار وتقدم كطبق جانبي لذيذ أو كوجبة سحور طيبة ومشبعة وخفيفة وغنية بالمواد الغذائية المفيدة، وبالهناء و الشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *