إعلان شروط مبادرات الصندوق الصناعي الثلاث لدعم القطاع الصحي الخاص

إعلان شروط مبادرات الصندوق الصناعي الثلاث لدعم القطاع الصحي الخاص

مبادرات الصندوق الصناعي لا تتوانى لحظة عن تقديم الدعم التام للقطاع الطبي الخاص، وذلك في إطار جهود الممكلة المبذولة لمواجهة الوباء العالمي المستجد، من خلال ثلاث مبادرات مهمة لدعم عملاء الصندوق.

مبادرات الصندوق الصناعي

طرح الصندوق الصناعي مبادرات ثلاث تستهدف تحقيق ثلاثة أهداف محددة، وهي:

  1. إعادة الهيكلة أو التأجيل لقروض العملاء التي يجب سدادها في عام 2020م للمشاريع المتوسطة.
  2. تقديم التمويل اللازم للشركات المصنعة للأدوية والمستلزمات الطبية، بهدف شراء المواد الخام.
  3. تكمن المبادرة الثالثة في تقديم التسهيلات اللازمة لعملاء الصندوق الصناعي، بهدف دعم تكلفة التشغيل وتستهدف عملاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

شروط مبادرات الصندوق الصناعي

  1. تأتي مباردات الصندوق الصناعي الثلاث لدعم القطاع الطبي الخاص، بهدف إعادة الهيلكة لدفعات القروض المقرر سدادها في عام 2020م أو تأجيلها، وذلك للحد من الآثار الاقتصادية السيئة التي حدثت منذ توقف وتراجع حركة الاقتصاد نتيجة الوباء العالمي وتوقف حركة الإنتاج.
  2. وفيما يتعلق بمبادرة الصندوق الصناعي لدعم الشركات المصنعة للأدوية والمستلزمات الطبية، أقر الصندوق أنه ليس شرطًا أن يتقدم عملاء الصندوق بطلب للاستفادة من مبادرته، على أن يتحدد المبلغ المتوقع لتغطية جزء من التكلفة بناء على دراسة ملفات العملاء المؤهلين للحصول على التسوية، ولفترة تصل حتى ثلاثة أشهر، وبعد الموافقة يقوم العميل باستكمال الإجراءات.
  3. وفيما يتعلق بمبادرة الصندوق لدعم تكلفة الإنفاق على المواد الخام ومستلزمات القطاع الطبي، تم التنسيق مع هيئة الغذاء والدواء بالسعودية، لدعم الشركات التي تعمل في قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية، اشترط الصندوق عدم دعم أية شركة سوى بعد مراجعة ملفات العملاء المتقدمون للحصول على الدعم ودراستها جيدًا، حتى يتم تحديد المبلغ المقرر للدعم، وذلك خلال فترة زمنية تصل إلى ستة أشهر.

أهداف مبادرات الصندوق الصناعي الثلاث

تستهدف مبادرات الصندوق الصناعي إعادة الهيكلة أو التأجيل لموعد سداد قروض أكثر من 350 شركة طبية تابعة للقطاع الخاص، بمبالغ تصل قيمتها إلى أكثر من نصف مليار ريال سعودي، خاصة للشركات الصغيرة منها، فيما تمت جدولة وإعادة النظر في أقساط قروض الشركات الكبيرة والمتوسطة.

المركز الصحي السعودي والبرنامج الوطني لإدارة الكوارث

وعلى صعيد آخر، وافق المركز الصحي السعودي مساء الأمس، على مقترح البرنامج الوطني لإدارة الكوارث والأزمات الصحية، والذي خرج بعدد من القرارات التي تستهدف مواجهة الكوارث الصحية والأزمات والأوبئة بهدف حماية أبناء المملكة وزائريها ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *