مع سر الخلطة طريقة عمل الحمام المحشي على طريقة المطاعم بأقلّ مجهود

مع سر الخلطة طريقة عمل الحمام المحشي على طريقة المطاعم بأقلّ مجهود

طريقة عمل الحمام المحشي بالأرز بدون تعب وبدون تكلفة، تناول لحم الطيور يأتي دائما في المرحلة الثانية بالنسبة للطيور، وهو من أشهى اللحوم وألذها رغم أنه صغير الحجم إلا إنه عالي الفائدة وغني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، وكذلك يمد الجسم بالطاقة والقوة والحيوية وأيضاً الحمام من اللحوم البيضاء التي تعتبر البديل الأفضل للحوم الحمراء، وهناك الكثير من الطرق التي يقدم بها الحمام فمناك الحمام المشوي والحمام المحشي بالأرز، والأن سوف نتعرف على طريقة تحضير حمام محشي بالأرز بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الحمام المحشي بالأرز

مكونات الحمام: نصف كوب من الأرز الأبيض، مع ملعقتان كبيرتان من الزبدة، مع رأس صغير من البصل، مع 4 حمامات من البصل، مع نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع ملعقة صغيرة من الملح.

على الطريقة الأصلية عمل الكنافة

خطوات تحضير حمام محشي أرز

نقوم بغسل الحمام وتنظيفه جيداً ونتبله من الداخل ومن الخارج بالملح والفلفل الأسود، ثم نقشر البصل ونفرمه فرماً ناعماً، ثم نضع ملعقة من الزبدة على النار ونتركها حتى تذوب ثم نضيف البصل المقطع ونقلبه حتى يذبل، ثم نغسل الأرز ونصفيه من الماء ونضيف إليه البصل ونقلبه بالزبدة.

نضيف إليه الماء ونقلبه ثم نتركه على نار عالية ليغلي، ثم نخفف النار ونتركه على نار هادئة حتى ينضج ونرفعه من على النار ونتركه يبرد قليلاً، ثم نقوم بحشو الحمام ونغلق مكان الحشو ونضع الحمام على النار وبه كمية من الماء تكفي لسلقه.

ونتركه حتى ينضج ثم نرفع الحمام من على النار ونصفيه من المرق ثم نضعه في صينية الفرن، وندخله الفرن على درجة حرارة 180 درجة بعد أن ندهن الوجه بالزبدة، ونتركه حتى يحمر الوجه ويصبح لونه ذهبياً ثم نضعه في طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *