على الطريقة الأصلية عمل الكنافة الحادقة باللحم المفرومة

على الطريقة الأصلية عمل الكنافة الحادقة باللحم المفرومة

الكنافة نستطيع تقدميها حلو وحادق، ويمكن أن تصنع منها وصفات كثيرة وتكون كلها جميلة وهي من حلويات شهر رمضان ومن الأصناف المختلفة للكنافة كنافة باللحمة المفرومة، وكنافة الشكولاتة وكنافة اليس كريم وكنافة المكسرات وسوف نتحدث الأن على طريقة تحضير الكنافة باللحمة، وهي عبارة عن طبقتين من الكنافة الذهبية المقرمشة المحشوة بطبقة من اللحم الممزوج بالجوز المجروش المقرمش.

طريقة عمل كنافة باللحمة المفرومة

  1. مكونات الكنافة: كوب ونصف من الكنافة، مع 2 ملعقة كبيرة من الزبدة.
  2. مكونات اللحمة: كيلو من اللحمة المفرومة، مع 2 بصلة، مع ملعقة كبيرة من الزبدة، مع ملعقة صغيرة من الملح، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع كوب ونصف من الجوز المجروش.
  3. للتزيين: كوب وربع من جوز صحيح.

طريقة عمل الحمام المحشي

كيفية تحضير الكنافة بطريقة سهلة

  • نضع كمية من الزبدة في مقلاة ثم نضيف إليها الكنافة بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة، وندعها على نار متوسطة مع الاستمرار في التقليب حتى تصبح ذهبية اللون.
  • ثم نحضر الحشوة بوضع كمية من البصل بعد تقطيعه إلى مكعبات صغيرة في مقلاة، مع وضع كمية من الزبدة ونقلبه حتى يذبل.
  • نضيف إليه اللحمة مع الاستمرار في التقليب حتى تنضج اللحمة تماما ثم نضيف إليها الملح والفلفل والجوز المجروش ونقلبهم جيداً.
  • وبذلك تصبح الحشوة جاهزة نقوم بعد ذلك بوضع نصف كمية الكنافة أسفل القالب المدهون بالقليل من الزيت، ونجعل الكنافة مستوية ثم نضيف اللحمة ثم نضع باقي كمية الكنافة المتبقية فوق الحشوة.

نقوم بإدخالها إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة ربع ساعة حتى يصبح لونها ذهبي بعد ذلك نخرج الكنافة من الفرن ونزينها بالجوز وتصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *