حساب المواطن: كيفية رفع عقد الإيجار بطريقة صحيحة لإثبات الاستقلالية

حساب المواطن: كيفية رفع عقد الإيجار بطريقة صحيحة لإثبات الاستقلالية

يواصل برنامج حساب المواطن توضيح بعض الأمور المتعلقة بشروط الاستحقاق للدعم ومنها إثبات الاستقلالية أو تبعية الفرد أقل من 18 عام، وركز البرنامج على عدة نقاط مهمه أوضحنا منها ( مواصفات عقد الإيجار لتحقيق شرط استقلالية المنزل ) واليوم نوضح كيفية رفع عقد الإيجار بطريقة صحيحة حتى لا يتم رفض الطلب المقدم، حيث يعد إثبات الاستقلالية من أهم شروط الاستحقاق والتي تلزم رفع الأوراق التي تثبت ذلك.

كيفية رفع عقد الإيجار لإثبات الاستقلالية

أولاً: يجب أن يكون العقد مستخرج من برنامج عقد الإيجار الموحد، وهو برنامج مخصص لتوثيق عقود الإيجار بالتعاون مع برنامج سكني وذلك لكي  يكون العقد موثق ومعترف به من قبل برنامج حساب المواطن.

ثانياً: يجب أن يكون العقد الموثق باسم صاحب الطلب ولا يجوز أن يكون العقد مشترك أي أكثر من مستأجر لنفس العقد، كما يسمح بعقد الإيجار من مساكن الطلبة.

ثالثاً: يمكن رفع صك الملكية باسم طالب الطلب وكل ما سبق مقبول من قبل البرنامج ما عدا الصكوك أو عقود الإيجار المشتركة لإنها لا تثبت الاستقلالية وهو ما يتعارض مع شرط استحقاق الأهلية.

بعد التأكد من كل ما سبق توجه إلى برنامج حساب المواطن ومن تفاصيل الطلب قم برفع المستندات أي عقد الإيجار أو صك الملكية التي تثبت أحقتيك في  طلب دعم حساب المواطن وانتظر الرد من البرنامج بعد مراجعة الطلب المقدم إليهم، يذكر أن حساب المواطن بدأ العمل منذ 2017 شهر مارس وقد أغلق التسجيل الجديد في مارس 2020 إلى إشعار آخر مع مراجعة المسجلين حالياً وفصل من يثبت عدم أهليته للدعم.

يجب أن نراعي عدة نقاط وهي ان يكون عقد الايجار ساري ان تكون بطاقة الهوية الوطنيه سارية ان يكون المتقدم سعودي الجنسيه ان يكون ١٨ عام فيما فوق.


تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *