حساب المواطن مواصفات عقد الإيجار لإثبات استقلالية المسكن واستحقاق الدعم بعد تحديث شروط الاستحقاق

حساب المواطن مواصفات عقد الإيجار لإثبات استقلالية المسكن واستحقاق الدعم بعد تحديث شروط الاستحقاق

حساب المواطن مواصفات عقد الإيجار لإثبات استقلالية المسكن، قام حساب المواطن بتحديث شروط استحقاق الدعم لمشتركين برنامج حساب المواطن ومن الشروط المستحدثة هو إثبات استقلالية المسكن لمواطنين فوق 18 عام بصفته شخص مستقل حتى يتم إدراجه كفرد مستقل عن الأسرة، من أهداف البرنامج التي اطلق من أجل تحقيقها هو مساندة الأسرة السعودية الأكثر احتياجاً على تخطي الأثآر المرتبة على الإصلاح الاقتصادي وزيادة أسعار الطاقة من الكهرباء واستهلاك البنزين.

حساب المواطن مواصفات عقد الإيجار لإثبات الاستقلالية

أعلن حساب المواطن في وقت قريب عن( شروط جديدة لاستحقاق الدعم تعرف عليها) والتي بموجبها يثبت استحقاق الدعم مع إيقاف التسجيلات الجديدة إلى إشعار آخر، ومن الشروط التي أعلن عنها البرنامج إثبات استقلالية السكن وهو أحد شروط استحقاق الدعم واليوم نوضح مواصفات عقد الإيجار المطلوب رفعة ضمن أوراق استحقاق الدعم المطلوبة.

كيفية رفع الاعتراض على نتائج الأهلية بحساب المواطن

مواصفات العقد

يجب أن يتوفر مسكن مستقل لمن هو فوق ال 18 عام ويجب أرفاق صك الملكية أو عقد إيجار ساري أو ما يثبت من مشهد سكن جامعي للطلاب، أوضح البرنامج شروط أساسية لقبول العقد المرفق مع طلب الدعم وهو أن يكون العقد مستخرج من منصة إيجار ( عقد الإيجار الموحد) وأن يكون المسكن باسم صاحب الطلب، وكذلك يجب أن يتم استخراج العقد بعد توثيقه من مكاتب العقارات المرخصة والمعتمدة من قبل وزارة الإسكان).

أطلق برنامج حساب المواطن منذ عام 2017 بعد إعلان المملكة عن حزمة إجراءات تعمل على تحسين الوضع المعيشي للمتضررين من تلك الإجراءات الاقتصادية وفق رؤية المملكة 2030 واعتماد مصادر دخل غير نفطية.

تعليقات

  • إبراهيم حسين الشهري العمر ٤٧ ماعندي شي اقوله لك الاانيبدوناي دخل شهري أخذه وايش اسوه

  • عقد الايجار هذا تعقيد للاشخاص الذين هم فوق السن 18 سنة يوجد عزاب ساكنين في شقة والبعض لايملك اجار شقة ليحصل على حساب المواطن وبعض المواطنين مستاجرين بدون عقد اجار يلزمونهم بعقد ايجار على شان حساب المواطن لااجل 390 ريال شهريا هذا غير معقول.

    • نعم ارد ادلي بدلوي وعند تانيت قليلا علمت ان المكان هذا ليس لابداء الراي وان كان هنالك راي اوملاحظات اوتظلم فالمكان هو منصة حساب المواطن لكي نستفيد منه على الوجه الكامل

  • أنا اسرتي بجيزان وأعمل في الجبيل واسكن بشقة عزاب والعقد مو بإسمي
    عطوني حل
    اروح اسكن وحدي عشان اجيب عقد بإسمي ودعم ساند مايكفي عطونا حل وحنا بشهر رمضان حرام اللي أنتو تسووه

  • انا بنت عزباء عمري ٣٣سنه واعيش مع اهلي بس ماعندي صك إيجار بس انا احتاجها حساب المواطن سد حاجتي

    • الي يحتاجو عقد فقط الي اعمارهم من ١٨ الى٢٣ انتي ٣٣ ف مايحتاج عقد حتى لو تسكني مع اهلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *