مبادرة دعم التوظيف عن بعد وتصريح مهم من هدف

مبادرة دعم التوظيف عن بعد وتصريح مهم من هدف

مبادرة دعم التوظيف هي واحدة من كبرى مبادرات الحكومة السعودية، التي تستهدف دعم وتعزيز قدرات المؤسسات وتعزيز الاستقرار بها، خاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية، والتي أثرت على الأوضاع الاقتصادية بالعالم كله.

مبادرة دعم التوظيف

استهدفت مبادرة دعم التوظيف تقديم كافة أشكال لدعم المطلوب لأجور أبناء المملكة العربية السعودية من الجنسين، والذين كانوا قد تم توظيفهم بعدد من منشآت القطاع الخاص في يوليو المنصرم لعام 2019م، أي تقديم الدعم لهم بأثر رجعي، وهذا القرار أو المبادرة يشمل من سيتم توظيفهم حديثًا أو في المستقبل، وذلك بقيمة دعم تصل من 30% إلى 50 % على الأجر الشهري لفترة لا تقل عن عامين.

تحديث| دعم التوظيف يقدم خدماته عن بعد

أشار السيد تركي بن عبد الله الجعويني مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية المعروف باسم هدف، في لقاء له مع مجموعة من سيدات ورجال الأعمال بجازان في لقاء عن بعد، أن الصندوق استهدف دعم الموظفين والمنشآت بشكل كبير من خلال الاستفادة بالتحول الإلكتروني للخدمات، بحيث تصبح أكثر يسرًا لكل المستفيدين، دون الحاجة لاستغراق وقت كبير أو زيارة الفروع.

شروط الاستفادة من مبادرة دعم التوظيف

تم وضع بعض الشروط للاستفادم من مبادرة الدعم الوظيفي للشباب والفتيات من أبناء المملكة، وهذه الشروط هي:

  • أن يتراوح أجر الموظف المدعوم من 4000 إلى 15 ألف ريال سعودي.
  • تحصل المنشأة على دعم قدره 10% لتوظيف الإناث.
  • تحصل المنشأة على دعم قدره 10% لتوظيف ذوي الهمم.
  • تحصل المنشأة على دعم قدره 10% عند التوظيف في أماكن خارج المدن الرئيسة.
  • لا يجب أن تتجاوز قيمة الدعم 50% من أجر الموظف الشهري، أو ما يعادل 3 آلاف ريال سعودي.
  • لا يشترط التقدم للاستفادة من المبادرة عبر بوابة طاقات للتوظيف فقط، وإنما يمكن أن تحصل المنشأة على الدعم أيضًا مثل غيرها في حالة التقديم على التوظيف من خارج البوابة، وذلك وفقًا لما صرحت به هدف بشأن المبادرة.
  • يشترط تسجيل كافة البيانات الخاصة بالموظف عبر بوابة طاقات، وذلك في حال توظيفه من خارج البوابة؛ فتلك الخطوة مهمة للغاية للتحقق من صحة بيانات الموظف إلكترونيا مثل مؤهله بالإضافة إلى تمكين المؤسسة من رفع طلب التقدم للوظيفة دون الحاجة إلى الرجوع لفروع الصندوق.

طريقة التقديم في برنامج دعم التوظيف

ومن أجل التسجيل في المبادرة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجل المنشأة بياناتها إلكترونيا بالدخول على الصفحة الرسمية لبوابة طاقات.
  2. تقوم المنشأة بتفعيل برنامج دعم التوظيف، ثم القيام بإنشاء طلب جديد.
  3. تقوم المؤسسة بملء بيانات الطلب وإدخال بيانات الأفراد المراد توظيفهم.
  4. الآن يتم حفظ المعلومات المسجلة وإرسال الطلب.
  5. يتسلم صندوق تنمية الموارد البشرية هدف هذا الطلب، لمراجعته ومراجعة استيفاء المؤسسة للشروط والضوابط، ثم يتم إرسال إشعار للمنشأة بتأكيد وصول الطلب.

كما يمكن للمؤسسات والمنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة، الاستفادة من برنامج التمويل المضمون بالتعاون بين مؤسسة ساما وبرنامج كفالة، وذلك في إطار استهداف الحكومة السعودية دعم المؤسسات والموظفين بكافة الطرق في الوقت الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *