إسماعيل مطر أسطورة كرة القدم الإماراتية

إسماعيل مطر أسطورة كرة القدم الإماراتية

الفتي الذهبي ومعشوق كرة القدم الإماراتية إسماعيل مطر رغم وصوله إلى عامه السابع والثلاثون مازال أداءه لافتاً يجذب أنظار كل الجماهير إليه حيث يبذل الجهد في قيادة فريقه الوحدة الإماراتي إلي أفضل مكان ويسعى جاهداً لكسب ثقة مدرب منتخب بلاده.

يلقب إسماعيل مطر بالفتى الذهبي حيث يمتاز اللاعب بالروح القتالية الكبيرة والسرعة العالية ويمتلك القدرة على التسديد بالقدمين ويتمتع بحس تهديفي عالي بجانب دوره القيادي داخل الملاعب.

وصل للفريق الأول في موسم ١٩٩٨-١٩٩٩ وشارك رسمياً معه في موسم ١٩٩٩-٢٠٠٠ حتي يومنا هذا حيث أعلن ناديه في بداية العام ٢٠٢٠ تجديد عقد قائد الفريق الأول لمدة موسم إضافي قابل للتجديد.

في طوال مشواره الكروي لم يدافع اللاعب عن فريق آخر غير الوحدة إلا عندما انتقل بنظام الإعارة إلى السد القطري وشارك معه في كأس أمير قطر ولم يستمر مع الفريق فترة طويلة حيث ظل مع الفريق القطري فترة لم تتعدى الشهرين وقرر العودة إلى فريقه الوحدة الإماراتي رافضاً كل العروض المقدمة إليه سواء محلياً أو خارجياً.

القابه مع فريق الوحدة الإماراتي

  • توج مع فريق الوحدة بلقب الدوري الإماراتي ثلاث مرات.
  • كأس السوبر المحلي مرتين.
  • الهداف التاريخي لنادي الوحدة.

كما شارك مع منتخب بلاده حيث قاده إلى التتويج بلقب كأس الخليج في نسختي ٢٠٠٧ – ٢٠١٣ وبدأ اسمه يلمع في عالم كرة القدم عندما حصد الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم للشباب ولم تكن هذه الجائزة الوحيدة التي حصل عليها حيث أنه نال العديد من الجوائز الفردية منها:

  • جائزة أفضل لاعب عربي صاعد لموسم ٢٠٠٣-٢٠٠٤
  • أفضل لاعب في كأس الخليج ٢٠٠٧ وهداف البطولة برصيد خمس أهداف
  • الهداف التاريخي لنادي الوحدة الإماراتي

وغيرها من الجوائز وبذلك يعد إسماعيل مطر واحداً من افضل اللاعبين في الكرة الإماراتية إلى جانب لاعبين آخرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *