تفاصيل مبادرة دعم التوظيف للدوام الكامل أو عن بُعد من هدف

تفاصيل مبادرة دعم التوظيف للدوام الكامل أو عن بُعد من هدف

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، أن مبادرة دعم التوظيف للدوام الكامل أو عن بعد المطلقة مؤخراً، تدعم أجور المواطنين السعوديين والسعوديات الذين يعملون بدوام كامل سواء في مقر العمل أو عن بُعد في جميع الوظائف والمهن، في القطاعين العام والخاص، وفق ضوابط حددتها المبادرة، والتي ضمن مجموعة مبادرات مجتمعية في السعودية تم إطلاقها لتقديم الدعم للسعوديين العاملين والعاملات.

دعم إضافي

بين هدف أن منشآت القطاع الخاص يمكنها الاستفادة من مبادرة دعم التوظيف، والتي تهدف إلي دعم أجورالمواطنين السعوديين الذين تم توظيفهم، منذ الأول من شهر يوليو عام 2019 ، وبأثر رجعي، وكذلك دعم توظيف المنشآت لأي توظيف جديد أو مستقبلي.

مبادرة دعم التوظيف للدوام الكامل

وكشف صندوق تنمية الموارد البشرية أن الدعم الذي يقدمه يبدأ من نسبة 30% حتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة عامين، شرط ألا يقل أجر الموظف المدعوم عن 4000 ريال سعودي ولا يزيد عن 15 ألف ريال، شرط ألا يزيد مبلغ الدعم عن 50% من المرتب الشهري للموظف، أو مبلغ 3000 ريال سعودي، أيهما أقل.

ومساهمة من صندوق تنمية الموارد البشرية في العمل على رفع نسبة عمل المرأة، يمنح الصندوق 10% كدعم إضافي للمنشآت التي توظف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية.

طريقة تسجيل المنشآت الخاصة

وأشار صندوق تنمية الموارد البشرية، أن كافة المنشآت الخاصة تستطيع القيام بالتسجيل بشكل إلكتروني والاستفادة من الدعم الذي تقدمه المبادرة، وذلك عن طريق الدخول إلى الصفحة الخاصة بالمبادرة على البوابة الوطنية للعمل طاقات، والقيام بتفعيل برنامج دعم التوظيف.

مبادرة هدف لرفع مستويات التوطين

ومن ثم يقوم بإنشاء طلب دعم جديد، وعلى المستخدم المنشأة كتابة بيانات الطلب وعدد الموظفين التي ترغب المنشأة في دعمهم، ثم القيام بحفظ الطلب وإرسال المعلومات، ويقوم الصندوق باستلام الطلب، ويتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط ومن ثم تتم الموافقة على تقديم الدعم له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *