سعر البنزين الجديد في السعودية يتراجع 0.48 ريال

سعر البنزين الجديد في السعودية يتراجع 0.48 ريال

سعر البنزين الجديد في السعودية تم الإعلان عنه يوم الجمعة بعد أن تتم مراجعة أسعار البنزين في السعودية وفق الجدول الزمني المعلن من شركة أرامكو حيث تتم مراجعة سعر البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ويتم العمل وفق أسعار البنزين الجديدة في اليوم التالي ليوم مراجعة أسعار البنزين.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

وقد تراجعت أسعار البنزين الجديدة في السعودية اليوم السبت حيث سجل سعر بنزين 91 تراجعا بمقدار 0.24 ريال حيث وصل إلى 1.31 ريال فيما تراجع سعر بنزين 95 ليسجل 1.47 متراجعا بمقدار 0.48 ريال.

سعر البنزين الجديد وعلاقته بـ أسعار النفط العالمية

وتراجعت أسعار النفط العالمية خلال الأشهر الماضية لأدنى مستوى لها منذ عام 1990 حيث وصل سعر برميل النفط إلى 27 دولار وذلك بعد انحسار الطلب العالمي بمقدار الثلث تقريبا بسبب جائحة كورونا التي تسببت في تعطل العمل في معظم المصانع حول العالم وتوقف الإنتاج ما أدى إلى خسارة فادحة وأصبح تخفيض الانتاج هو الحل لضمان تعافي أسعار النفط العالمية.

أسعار البنزين الجديدة تنخفض شهريا

أما أسعار البنزين الجديدة التي سوف يتم الإعلان عنها اليوم لا شك سوف تتأثر بما يحدث في أسعار النفط العالمية لكن يبقى السؤال هو حول مبلغ التخفيض في سعر البنزين الجديد حيث شهد الشهر الماضي تخفيض أسعار بنزين 91 في السعودية فقط فيما لم تتأثر أسعار البنزين 95 أوكتان بالرغم من أن أسعار النفط شهدت تراجعا الشهر الماضي.

رابط الاستعلام عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية

ويمكن الاستعلام عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية من خلال موقع أرامكو على الإنترنت من خلال زيارة الرابط التالي (هنا)

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *