انخفاض سعر البنزين في السعودية متوقع إليكم موعد مراجعة أسعار البنزين الجديدة

انخفاض سعر البنزين في السعودية متوقع إليكم موعد مراجعة أسعار البنزين الجديدة

سعر البنزين في السعودية من المتوقع أن يتم خفضه بالتزامن مع حالة التراجع في أسعار البترول حول العالم حيث من المتوقع أن تشهد مراجعة أسعار البنزين في السعودية هذا الشهر نوبة من التراجع الكبير خاصة مع انكماش الاقتصاد العالمي بسبب تداعيات فيروس كورونا وما تلاه من تراجع في مؤشرات الاقتصاد العالمية.

مراجعة سعر البنزين في السعودية

وكانت مراجعة أسعار البنزين في السعودية تتم كل 3 أشهر لكن مؤخرا قررت شركة أرامكو السعودية أن تتم مراجعة أسعار الوقود وأسعار المحروقات في السعودية بشكل شهري بدلا من كل ربع عام.

موعد مراجعة أسعار البنزين في السعودية

وبحسب ما أعلنت عنه أرامكو قبل شهرين يتم مراجعة أسعار البنزين في السعودية في اليوم العاشر من الشهر الميلادي ويتم تطبيق أسعار البنزين الجديدة في السعودية اعتبارا من اليوم التالي لمراجعة أسعار المحروقات.

سبب تراجع أسعار البنزين المتوقع في السعودية

وتشير التوقعات الاقتصادية إلى أن أسعار البنزين في السعودية سوف تتراجع بعد انهيار أسعار النفط لمستوى غير مسبوق حيث تراجعت أسعار النفط خلال الفترة الأخيرة لأدنى مستوى لها منذ حرب الخليج الثانية عام 1990 وذلك بسبب حرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا على خلفية انهيار تحالف أوبك + الذي كان يقضي بأن يتم خفض انتاج النفط بمقدار مليون ونصف مليون برميل في اليوم حيث وصل سعر برميل مزيج برنت خام القياس العالمي إلى 27 دولار ما يؤكد تخفيض سعر البنزين في السعودية اعتبارا من الشهر الجاري.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *