تفاصيل مبادرة الدعم التنموي المجتمعي عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية

تفاصيل مبادرة الدعم التنموي المجتمعي عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية

في إطار جهود حكومة المملكة العربية السعودية، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود، وما أقرته من إجراءات اقتصادية لدعم قطاعات العمل وللشرائح الاجتماعية المختلفة والتي ضمت المواطنين والمقيمين، الذين تضرروا من تفشي جائحة فيروس كورونا، وما تقدمه من دعم للتغلب على الآثار الاقتصادية التي ترتبت على تفشي هذه الجائحة.

37 مبادرة من الموارد البشرية

انطلقت مبادرة الدعم التنموي المجتمعي لمواجهة أزمة كورونا، التي تستهدف الرائح التي تضررت من التداعيات التي نتجت عن تفشي فيروس كورونا المستجد، وهي الشرائح الأضعف في مواجهة المخاطر المجتمعية والتداعيات السلبية الناجمة عن تفشي الفيروس.

تأتي هذه المبادرة التي أطلقها مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف بن مسفر السيالي، ضمن مجموعة مبادرات تنموية بلغ عددها حتى الآن 37 مبادرة، وجهت الوزارة بتشكيلها لمواجهة أزمة وباء كورونا.

تقديم الدعم المادي والصحي

وقال مصدر بالمبادرة، أن المبادرة ترتكز بشكل رئيسي على تقديم الدعم المادي والصحي للفئات التي تستهدفها المبادرة بعد حصر أعدادهم، والقيام بدراسة نوع ومستوى احتياجهم، حيث تم وضع آلية محددة تستند إلى المتابعة الدائمة والمستمرة لبيانات المستفيدين، وذلك عن طريق التعاون مع بنك التنمية والبلدية والتأمينات الاجتماعية.

تطبيق جديد

يذكر أن مبادرة الدعم التنموي المجتمعي لمواجهة أزمة كورونا، سوف تستخدم تطبيق جديد يطلق عليه “زوم”، ستم إطلاقه على أجهزة الهواتف الذكية، إضافة إلى دعم كل المبادرات التي تم طرحها من قبل العديد من الجمعيات الخيرية للعمل على تنفيذها والاستفادة منها في تقديم الدعم للمبادرة.

مبادرة هدف لرفع مستويات التوطين

ملتقى إدارة الأزمات الافتراضي اليوم

وفي ضوء مساعي الوزارة الحثيثة لاحتواء أزمة تفشي فيروس كورونا، متضمنةً مبادرة الدعم التنموي المجتمعي أكد معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال ملتقى #إدارة الأزمات الافتراضي، والذي عقد اليوم لمتابعة مجريات الأمور، أن أزمة فيروس #كورونا قد أثبتت بالدليل القاطع استعدادات كافة القطاعات الحكومية بالدولة للتحول الرقمي.

تعليقات

  • الله يسعدك فيه ارمله مقدمه ع المقطوعة في شهر ٦ من عام ١٤٣٩ وهي تنتظرها متى تنزل لها الله يجزاكم خير كيف الوظع

  • والله لا عندي وظيفه ولا شي ولا دخل واعول 3اطفال ومقدمين ع المقطوعه من سنتين ولم تصرف ياحسافه، ساعدو الناس كلهم الا المساكين

  • أسأل الله العلي القدير ثم من قادتنا مساعدة أبناء وطنهم المتضررين والمحتاجين والذين ليس لهم دخل او راتب وظيفي في مثل هذه الظروف وهم كذلك منذو القدم كما عهدنا ورأينا فنحن من هؤلاء الفئة والتي يشهد الله اننا في ظروف حرجة جدا لايعلم بها الا الله فجزاكم الله خيرا ياولاة امرنا

  • وربي ضاقت وبقوة والوضع مزري،، لكن فرج الله قريب اسأل الله العلي القدير في هذه الساعة أن يفرج ضيق كل محتاج.

  • الحمدلله وشكر ولله إني بحاجه شديده للمساعده المقطوعه الله يحفظ الملك سلمان

  • فرج الله قريب
    أن شاء الله ملك الإنسانية سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله
    ماينسا شعبه كماعودنادامآبكرمه معى جميع المسلمين .
    والله مامثلك بهدنيابلد?المملكة العربيه السعودية?

  • نقدم خطابنا هذا والذي آمل فيه لفت النظر بعين الإعتبار بالرئفة والرحمة وشفقة في هذا الموضوع بأن تنزل المساعدة المقطوعة لأننا في أمس الحاجة للمساعدة المقطوعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *