ساعة الأرض والحفاظ على البيئة في زمن فيروس كورونا

ساعة الأرض والحفاظ على البيئة في زمن فيروس كورونا

يوم السبت الماضي في عواصم مختلفة من العام أُقيم حدث ساعة الأرض حيث يتم تشجيع الأفراد والمجموعات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتى 9:30 – بالتوقيت المحلي لكل دولة – لزيادة الوعي المناخي.

ما هي ساعة الأرض

ساعة الأرض هي حدث نظمه الصندوق العالمي لحماية البيئة في عام 2007 لأول مرة في مدينة سيدني الأسترالية كحملة توعية بشأن تغير المناخ، حيث قام أكثر من 2.2 مليون شخص و2000 شركة بإطفاء الأضواء لدعم الطبيعة الأم.

أصبحت هذه الحملة في وقت لاحق واحدة من أكبر الأحداث البيئية الدولية التي تجري في يوم السبت الأخير من شهر مارس بمشاركة ما يقرب من 1.8 مليار شخص حول العالم.

 

الحفاظ على البيئة في زمن فيروس كورونا

تأتي ساعة الأرض هذا العام في ظروف استثنائية مع الأزمة في دول العالم وهي تحاول مواجهة انتشار فيروس كورونا (COVID-19).

وبناءً على دعوة الصندوق، سيتم الاحتفال هذا العام رقميًا أيضًا.. من خلال دعوة مختلف الأفراد والمجموعات المستهدفة للمشاركة في إطفاء الأنوار، فإن رسائل هذا العام ستكون مرتبطة بالمشكلة الصحية وتأثيراتها على البيئة وكيف تحذيرات العلماء بشأن خطورة آثار تغير المناخ. وغيرها من المشاكل، يجب أن تؤخذ على محمل الجد من قبل الحكومات عند إعداد خططها واستراتيجياتها. ”

واقترح الصندوق العالمي للطبيعة طريقة لتحديد ساعة الأرض رقميا، حيث تطفأ الأنوار في المنزل لمدة ساعة واحدة.. وقدم للأفراد العديد من الأفكار لقضاء هذه الساعة بطريقة ممتعة مثل: أن يقوم الأفراد بإعداد العشاء في الظلام، وأضواء الشموع، والتمتع بليلة من ألعاب الطاولة أو قراءات الكتب في ضوء الشموع، وممارسة بعض التصوير الليلي والمشاركة في جلسات الأسئلة والأجوبة، والاستماع عبر الإنترنت إلى أحد الأحداث المباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *