التخطي إلى المحتوى

حقيقة إلغاء نظام الكفيل ، وسائل الأعلام في المملكة العربية السعودية تناولت خبر هام جدا يخص إلغاء نظام الكفيل في السعودية مما جعل كافة الوافدين بالمملكة التابعين لنظام الكفيل يتسائلون عن صحة هذا الخبر وقد تصدرت كلمة إلغاء نظام الكفيل مؤشر البحث في جوجل حيث ان هذا الخبر ينتظره العديد من الوافدين الذين هم يعملون بنظام الكفالة .

ونظام الكفالة بالمملكة العربية السعودية يسبب الكثير من المشاكل للكثير من العمالة الوافدة منها اضطهاد الكفيل للعامل ومشاكل في حقوقهم لذالك تسعى المملكة في تسهيل كل سبل الراحة والأمان للوافدين من اجل الحفاظ على حقوقهم وتقديم حياة افضل هم واسرهم داخل الأراضي السعودية .

حقيقة إلغاء نظام الكفيل بالمملكة

ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صرح ان المملكة تعتزم على تنفيذ قرار إلغاء نظام الكفيل في المملكة العربية السعودية وان هذا القرار سيكون تابع لمشروع الجرين كارد السعودي والذي قد اعلن عنه جميع التفاصيل منذ وقت سابق وهى البطاقة الخضراء السعودية وهى الإقامة الدائمة ومن أهمها توفير فرص عمل جيده لحاملها .

إلغاء نظام الكفيل هل يتعارض مع قوانين المملكة

مصدر عالى المستوى بالمملكة العربية السعودية قد وضح ان قرار إلغاء نظام الكفيل بالمملكة لا يتعارض مع القوانين الخاص بالمملكة ولا يتعارض مع قوانين وزارة العمل والتنمية السعودية حيث ان وزارة العمل السعودية تسعى جاهده من اجل الحفاظ على حقوق العاملين الوافدين بالمملكة .

مميزات إلغاء نظام الكفيل بالمملكة

الكثير والكثير من المميزات في حال إلغاء نظام الكفيل بالمملكة أولها ان الوافد سيستثمر أمواله داخل المملكة وان المقيم سيتمكن من شراء العقارات السكنية وان المقين يضمن حقوقه الشخصية وأيضا سوف يتم السماح للمقيم باستقدام افراد أسرته .

وعقب صدور القرار الخاص بإلغاء نظام الكفيل يتساءل العديد من الوافدين عن موعد إلغاءه لذالك قد صرح ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ان موعد تنفيذ إلغاء نظام الكفيل سيتم خلال الخمس سنوات القادمة بعد صدور بطاقة الجرين كارد السعودي .

وقد صرح مصدر داخل المملكة العربية السعودية ان نظام الكفالة السعودي نظام غير صحيح ويجب إلغاءه وان إلغاء نظام الكفيل ليس ضد قوانين العمل بالمملكة وان وزارة العمل هدفها حقوق العامل .

هناك مهن ليس بها كفيل بالمملكة العربية السعودية ومنها مهنة الطبيب ومهنة المهندس والأعمال الإدارية وسوف نوضح في الأيام القادمة كل الأخبار الخاصة بإلغاء نظام الكفيل بالمملكة .

تحديث ، احمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشؤن العمالية بالمملكة العربية السعودية ان إلغاء نظام الكفيل لا يعنى تحرير سوق العمل السعودي اى انه لا يأتي الوافد على المملكة للبحث عن فرصة عمل دون شروط وضوابط وانه سيتم وضع شروط لأي عامل يريد ان يعمل بالمملكة .

قبل القرار التي أصدرته المملكة العربية السعودية الخاص بإلغاء نظام الكفيل والتي اسعد كافة الوافدين كانت قبلها هناك مهن أعطتها المم كله حق العمل دون كفاله مثل المهن الطبية والهندسية والإدارية وكان هذا قراء جرئ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.