أبشر الأحوال المدنية : طريقة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر موقع أبشر وزارة الداخلية

أبشر الأحوال المدنية : طريقة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر موقع أبشر وزارة الداخلية

طريقة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة ، تتيح بوابة أبشر وزارة الداخلية العديد من الخدمات التي يحتاج لها كل من المقيم أو المواطن، من بينها خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة ، أو حجز موعد في الأحوال المدنية ، أو تجديد الهوية الوطنية ، أو الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية ، والعديد من الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى التحول الرقمي في المعاملات، وإيقاف التعاملات الورقية.

خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة هي إحدى خدمات أبشر الأحوال المدنية ، وتتيح لكل مسجل أو مفعل في البوابة الإلكترونية أبشر ، أن يستفيد من خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة إلكترونياً للمواطنين، عبر استخدام أبشر.

الوثائق التي يمكن الإبلاغ عن فقدانها

  • بطاقة الهوية الوطنية.
  • سجل الأسرة.
  • شهادة وفاة لتابعي المواطن.
  • شهادة ميلاد للمواطن.

الإبلاغ عن الوثائق المفقودة لها العديد من الفوائد، حيث يمكن من خلالها إبلاغ المواطن لأي من وثائقه المفقودة حتى وإن كان خارج المملكة، إيقاف الاستفادة من الوثائق المفقودة لمنع عبث أحد بها، كما يتم إخلاء مسؤولية المبلغ فور الإبلاغ عنها.

بالإضافة إلى ذلك تتيح أبشر الأحوال العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل، الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية ،و طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، والعديد من الخدمات.

طريقة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة

يمكن الآن لمسجلي ومستفيدي نظام أبشر الأحوال الاستفادة من خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر أبشر الأحوال المدنية ، من خلال رابط طريقة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة ، هذا ويمكن الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية عبر تسجيل الدخول في أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *