أبشر الأحوال المدنية : طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر الخدمات الإلكترونية

أبشر الأحوال المدنية : طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر الخدمات الإلكترونية

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، رغبةً في راحة المواطن السعودي والمقيم ، أتاحت أبشر الأحوال المدنية خدمة حجز موعد بالأحوال المدنية عبر بوابة أبشر الإلكترونية ، ويمكن الاستفادة من خدمة حجز موعد الأحوال المدنية عن طريق الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية ، واختيار أيقونة الأحوال المدنية التي توفر الكثير من الخدمات مثل ، الاستعلام عن التأمين الصحي ، الإبلاغ عن الوثائق المفقودة ، والكثير من خدمات أبشر الأحوال المدنية.

وحتى يتم الاستفادة من طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، يجب على المواطن الدخول عبر أبشر الأحوال المدنية ، ومن ثم كتابة رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، الرمز المرئي، وذلك حتى يتم التأكد من الشخص الذي يريد حجز موعد في الأحوال المدنية.

كما يمكن من خلال بوابة أبشر الأحوال المدنية الاستعلام عن صلاحية الهوية برقم الهوية ، ويمكن الاستعلام عنها من خلال رابط الدخول إلى الخدمات الإلكترونية، واختيار الاستعلام عن صلاحية الهوية.

بالإضافة ذك أتاحت الأحوال المدنية خدمة الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية ، التي تهدف إلى خدمة المواطنين في العديد من مناطق المملكة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرضى، وكبار السن.

ولإتمام عملية أو طريقة حجز موعد أبشر الأحوال المدنية ، ستظهر شاشة بها المواعيد المتاحة ويمكن الاختيار من بين هذه المواعيد، ثم اختيار فرع مكتب الأحوال المدنية المطلوب مراجعته

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية

يمكن معرفة خطوات حجز موعد أبشر الأحوال المدنية من خلال رابط طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، ثم كتابة رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، والرمز المرئي.

كما يمكن تجديد الهوية الوطنية ، عبر رابط تجديد الهوية الوطنية إلى الجيل الثالث ، والتي تحتوي على تصميم مميز وبسيط، كما أنها تحتوي على شريحة زكية بها سجل بيانات الأسرة، بيانات جواز السفر والمزيد.

الجدير بالذكر أن خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية ليست الخدمة الوحيدة، حيث أن العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى أتاحت خدمة حجز موعد ، مثل حجز موعد الجوازات السعودية ، حجز موعد في الجهات الحكومية وبعض السفارات في المملكة.

تحديث: في سؤال ورد للحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية حول هل بدل تالف يختلف عن بدل فاقد في حجز الموعد، وردت أبشر الأحوال المدنية بأنه يتوجب حجز موعد في أي من الحالات سواء بدل تالف أو بدل فاقد باختيار الأيقونة المخصصة لذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *