التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن وكالات وزارة العدل برقم الهوية، تتيح المملكة العربية السعودية خدمة التحقق من حالة الوكالات الشرعية عبر بوابة وزارة العدل الخدمات الإلكترونية الخاصة بالأفراد أو المؤسسات أو الشركات، وما إذا كانت سارية المفعول أو ملغاة أو تم إيقافها إلكترونيا، حيث يتاح للمواطن السعودية إمكانية التعرف على صحة وكالة أو حالتها عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للعدل السعودية وتطبيق الخطوات المطلوبة لكيفية التحقق من صلاحية الوكالة الشرعية برقم الهوية أو رقم السجل المدني.

وزارة العدل السعودية أطلقت خدمة التحقق من وكالة شرعية إلكترونيا، لتعريف المستفيد بمسيرة التعامل العدلي للوكالة الشرعية المنوطة بسهولة ودون تكبد عناء الذهاب للمصالح الحكومية المختصة، والخضوع للإجراءات الروتينية بغرض الاستفسار عن وكالات شرعية برقم السجل المدني.

وكالات وزارة العدل استعلام برقم الهوية

الاستعلام عن حالة الوكالة الشرعية ضمن خدمات منسوبي العدل تندرج تحت بند خدمات التعاملات العدلية المدشنة من بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل السعودية، إذ تهدف إلى منح فرصة للمستفيد الكشف عن صحة كافة الوكالات الشرعية التي تصدر من المحاكم وكتابات العدل.

الاستعلام عن وكالة شرعية إلكترونيا

يشترط تحقق الوكالات الشرعية من خلال الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية أن يكون المستعلم عن الخدمة واحد من أطراف المعاملة، حتى يتمكن من إدخال المعلومات التي يتطلبها الموقع منه وتكون متوافرة له بشكل سليم وكامل لضمان حدوث أخطاء عن الكشف عن وكالة بالهوية أو صحتها أو صحتها.

طريقة الاستعلام عن وكالات وزارة العدل

التحقق من وكالات شرعية برقم الهوية الوطنية لتقفي أثر وكالة إلكترونية يتم خلال الخطوات التالية:

تسجيل دخول رابط بوابة وزارة العدل moj.gov.sa

الضغط على خيار الخدمات الالكترونية.

تظهر لك قائمة منسدلة تشمل على الكثير من الخدمات بالموقع.

اختيار خدمة الاستعلام عن وكالاتي بالضغط عليها يتم تحويلك إلى صفحة الاستعلام عن الوكالات العدلية.

التحقق من وكالة وزارة العدل

شرح بالفيديو كيفية استعلام عن وكالة شرعية بوزارة العدل السعودية تفصيليا:

الاستعلام عن صحة وكالة شرعية

رابط بوابة وزارة العدل السعودية

تتضمن الصفحة تفاصيل الخدمة بالكامل، ومنها يتمكن المستعلم من الاستعلام عن أي وكالات شرعية إلكترونيا من المحاكم في أرجاء المملكة بكافة محافظاتها ومناطقها.

الاستعلام عن جميع الوكالات باستخدام رقم الهويه للكشف عما إذا كانت سارية أم لا، تسهم بشكل كبير في التأكد من سلامة حالة الوكالة لدى أنظمة وزارة العدل السعودية، دون الحاجة لزيارة المحاكم وكتابات العدل في مناطق المملكة كافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.