استخراج تصريح الحج للسعوديين ، أعلنت الأحوال المدنية في المملكة عن طريقة استخراج تصريح الحج للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تدوينة تم نشرها على الحساب الرسمي للأحوال المدنية، والتي قامت فيه بنشر ملف تفاعلي جاء من خلاله طريقة استخراج تصريح الحج ، وكما جاء في الملف، فإن مرحلة استخراج تصاريح الحج تبدأ بضرورة التعاقد مع إحدى شركات حجاج الداخل ، ومن ثم يستطيع المواطن السعودي الحصول على تصريح الحج من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية ، عبر بوابتها الإلكترونية.

هذا وقد كشفت في وقت سابق مديرية الأمن العام عن العقوبة التي ستوقع على مخالفي تصاريح دخول مكة ، حيث قالت أن عقوبة الحج بدون تصريح ستكون عقوبتها التبصيم، بالإضافة إلى الترحيل ومنع دخول المملكة لمدة سنوات.

على الجانب الآخر أعلنت الجوازات السعودية عن خطوات إصدار تصريح دخول مكة عبر منصة مقيم، من خلال رابط استخراج تصريح دخول مكة ، ومن هنا يمكن معرفة خطوات وطريقة استخراج تصريح دخول مكة لغير الحجاج.

وقد أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن أسعار حملات الحج ، وبدأت في تلقي طلبات حجز حجاج الداخل من رابط الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل ، عبر موقع المسار الإلكتروني.

استخراج تصريح الحج للسعوديين

أعلنت الأحوال المدنية أن خطوات استخراج تصريح الحج للسعوديين أنه في السابق كان يمكن إصدار تصريح الحج للسعوديين من خلال أن يتقدم المواطن للتعاقد مع أي من شركات حجاج الداخل ، ومن ثم يتوجه إلى مقر الأحوال المدنية مع نسخة من العقد لإصدار تصريح دخول الحج ، أما الآن فالوضع اختلف قليلا.

خطوات إصدار تصريح الحج للمواطنين.

  • يقوم المواطن بالتعاقد مع أي من شركات حجاج الداخل.
  • تمنح شركات حجاج الداخل المواطن استخراج تصريح الحج للمواطنين عبر منصة أبشر.
  • بعدها يعمل المواطن على طباعة تصريح الحج عبر نظام أبشر.
تصريح دخول مكة
استخراج تصريح الحج للسعوديين

من أهم مميزات خدمة أبشر استخراج تصريح الحج للمواطنين ، أنها تعمل على توفير الوقت والجهد، وضمان عدم التأخر في الحصول عليه، بالإضافة إلى أنه يمكن طباعة تصريح الحج في أي وقت، دون مراجعة مكاتب الأحوال المدنية.

طباعة تصريح الحج

  • الدخول عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية.
  • الخدمات الإلكترونية.
  • ثم تصريح الحج.
  • وأخيراً طباعة تصريح الحج بواسطة الحاج.

هذا وتواصل قوات مديرية الأمن العام جهودها من أجل ضبط مخالفي أنظمة الحج، حيث أنها تعمل على تبصيم المخالفين، والترحيل، بالإضافة إلى المنع من دخول المملكة.

تحديث: أعلنت قوات الأمن أمس الإثنين، أنه تم منع دخول مكة للمقيمين من الأشخاص الغير حاملي تصريح دخول مكة المكرمة، ونوهت القوات الأمنية أنه يسمح للعبور فقط لحاملي تصاريح الحج النظامية ، كما يتم تحويل مسار المخالفين إلى طريق الجموم وصولاً إلى جدة، وتشير التفاصيل أن جهود القوات تعمل على مدار 24 ساعة لمنع المقيمين من دخول مكة ممن ليس لديهم تصريح.