موقع أبشر الجوازات: طريقة استخراج تصريح دخول مكة عبر منصة مقيم muqeem

موقع أبشر الجوازات: طريقة استخراج تصريح دخول مكة عبر منصة مقيم muqeem

طريقة استخراج تصريح دخول مكة ، قالت المديرية العامة للجوازات في المملكة، أنه يمكن إصدار تصريح دخول مكة ، وذلك للمؤسسات والشركات الغير مسجلة على منصة مقيم، من خلال التسجيل في خدمة تصريح دخول مكة ، وقالت الجوازات السعودية في تدوينة نشرتها من خلال الحساب الرسمي على تويتر، أن ذلك يأتي كإجراء للعمل على سهولة ويسر إصدار تصريح دخول مكة للمقيمين أثناء موسم الحج.

من ناحية أخرى نشرت الجوازات السعودية طريقة إصدار تصريح دخول مكة من خلال خطوات استخراج تصريح دخول مكة عبر بوابة علم.

على الجانب الآخر نشرت القوات الخاصة لأمن الطرق حالات إصدار تصريح دخول مكة لغير الحاج ، في بيان لها، وذلك من خلال رابط تصريح دخول مكة لغير الحجاج ، والذي من خلال توضح 3 حالات فقط مسموح لها إصدار تصريح دخول مكة للمقيمين.

طريقة استخراج تصريح دخول مكة

  • التسجيل في بوابة علم ، وإدخال رقم المنشأة، ورمز التحقق.
  • قم بكتابة معلومات وبيانات المنشأة المراد تسجيلها.
  • أدخل بيانات اسم المستخدم الخاص بالحساب.
  • أدخل بيانات المستخدم الرئيسي لإنشاء مستخدم للمنشأة.

تصريح دخول مكة المكرمة ، خدمة إلكترونية تعمل على تمكين المنشآت من إصدار التصاريح اللازمة لدخول مكة والمشاعر المقدسة، خلال موسم الحج، عبر بوابة مقيم الإلكترونية.

اصدار تصريح دخول مكة للمقيمين

ويأتي الهدف من استخراج تصريح دخول مكة هو تطوير الإجراءات التي تتبعها الحكومة الإلكترونية، خاصةً خدمات الجوازات السعودية ، تسهيل الإجراءات الروتينية على المستفيدين من المؤسسات والشركات، والأهم هو ضبط دخول حركة غير الحجاج أثناء موسم الحج.

تحديث: كانت مديرية الأمن العام كشفت عن عقوبة الحج بدون تصريح ، حيث تقوم قوات الأمن العام بتوثيق المخالف وتبصيمه، بالإضافة إلى منع المخالفين لأنظمة الحج من الترحيل من المملكة، ومنع دخول المملكة لمدة 10 سنوات قادمة، كما أن سائقي السيارات المقلة للحجاج المخالفين سيتم توقيع عليهم العقوبة أيضاً.

تحديث: أعلنت الأحوال المدنية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أن خطوات استخراج تصريح الحج للمواطنين بالنظام الجديد وفر الوقت والجهد على عملاء الأحوال المدنية، ودعت إلى معرفة معرة طريقة استخراج تصريح الحج للسعوديين بالنظام الجديد، والذي يمكن من خلاله طباعة تصريح الحج دون مراجعة مكاتب الأحوال.

منع دخول مكة
تصريح دخول مكة

تحديث: أعلن اليوم الحساب الرسمي للمرور السعودي، أنه تسهيلاً على ضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام، تم إخلاء محيط المشاعر المقدسة من السيارات والمركبات الصغيرة، وأنه منذ ليلة الأمس يتم منع كل من لا يحمل تصريح دخول مكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *