تصريح دخول مكة لغير الحجاج 1439: مديرية الأمن العام تكشف عقوبة الحج بدون تصريح

تصريح دخول مكة لغير الحجاج 1439: مديرية الأمن العام تكشف عقوبة الحج بدون تصريح

تصريح دخول مكة لغير الحجاج ، نشر الحساب الرسمي لمديرية الأمن العام على موقع تويتر، العديد من التعليمات الجديدة بشأن تصريح دخول مكة للمواطنين والمقيمين، حيث يجب إبراز تصريح الحج لرجال مديرية الأمن العام على الطرقات المؤدية إلى مكة المكرمة، مشددة على نه في حال عدم وجود تصريح دخول مكة للمقيمين والمواطنين ستنفذ عليهم التعليمات الصادرة بشأن تصريح الحج.

وقالت مديرية الأمن العام في ذات السياق، أن التعليمات الصادرة بشأن تصريح دخول المشاعر المقدسة ، تنص على إعادة من لا يحمل تصريح دخول مكة لغير الحجاج ، ويتم منعه من مواصلة طريقه نحو مكة المكرمة قبل موسم الحج لعام 1439.

استخراج تصريح الحج للسعوديين

على الجانب الآخر طرحت الأحوال المدنية عبر نظام أبشر، خدمة طباعة تصريح الحج ، بالإضافة إلى خطوات استخراج تصريح الحج للسعوديين ، مما يوفر عليهم الوقت والجهد دون الذهاب إلى مكاتب الأحوال المدنية.

تصريح دخول مكة لغير الحجاج

هذا ونشرت الجوازات السعودية ، طريقة إصدار تصريح دخول مكة للمواطن والمقيم من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها عبر رابط طريقة استخراج تصريح دخول مكة لغير الحجاج.

عقوبة الحج بدون تصريح

هذا وشددت مديرية الأمن العام على عقوبة الحج بدون تصريح ، وهي أن يقوم الأمن العام بتوثيق هوية المخالف من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى عقوبة التبصيم في الحج ، وسيتم إبعاده عن المملكة العربية السعودية، ومنع دخول المملكة لمدة 10 سنوات.

هذا وسيتم ضبط جميع المركبات المخالفة التي تقل الحجاج المخالفين للتعليمات، وسيتم تطبيق العقوبة على سائقي هذه المركبات وكل من تورط في عدم الحصول على تصريح دخول الحج.

ولفتت النظر إلى ضرورة الاستعلام عن أحقية الحج من خلال بوابة أبشر عبر رابط الاستعلام عن أحقية القيام بالحج ، أو طباعة تصريح الحج إلكترونياً ، والعديد من الخدمات الأخرى.

منع دخول مكة
تصريح دخول مكة

تحديث: أعلنت المرور السعودية من خلال الحساب الرسمي على تويتر، أنه بدايةً من أمس الأربعاء، تم إخلاء محيط المشاعر المقدسة من المركبات الصغيرة، التي لا تحمل تصريح دخول المشاعر المقدسة ، بالإضافة إلى الأشخاص التي لا تحمل تصريح دخول مكة لغير الحجاج ،

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *