تصريح دخول مكة لغير الحجاج 1439: أمن الطرق يوضح حالات استخراج تصريح الحج للمقيم

تصريح دخول مكة لغير الحجاج 1439: أمن الطرق يوضح حالات استخراج تصريح الحج للمقيم

تصريح دخول مكة لغير الحجاج 1439 ، في بيان نشرته القوات الخاصة لأمن الطرق بشأن إصدار تصريح دخول مكة لغير الحاج ، قالت أن التعليمات والقواعد المنظمة لشؤون الحج، لن تسمح للمقيمين بدخول مكة أو مركباتهم إلا في حالة إصدار تصريح دخول مكة المكرمة أو استخراج تصريح الحج للمقيم ، وذلك في الفترة من 25 / 10 / 1439 هجرياً، وحتى نهاية موسم الحج ، وحددت القوات الخاصة لأمن الطرق حالات استخراج تصريح دخول مكة المكرمة في موسم الحج.

على الجانب الآخر نشرت الجوزات السعودية قبل أيام قليلة من الآن ، طريقة إصدار تصريح دخول مكة للمقيمين عبر حسابها الرسمي على تويتر، وناشدت راغبي إصدار تصريح دخول مكة لغير الحاج إلى مراجعة بيانها الرسمي من خلال رابط طريقة استخراج تصريح دخول مكة.

استخراج تصريح الحج للسعوديين

هذا وقد أعلنت الأحوال المدنية أنه يمكن استخراج تصريح الحج للمواطنين ، بالإضافة إلى طباعة تصاريح الحج من خلال رابط استخراج تصريح الحج للسعوديين.

تصريح دخول مكة لغير الحجاج 1439

قالت قوات أمن الطرق أنه يجب إصدار تصريح دخول مكة لغير الحجاج ، ولكن في حالات معية، وهي الحالات التي يمكن من خلال استخراج تصريح دخول مكة لعير الحجاج وهي.

  • يجب وجود تصريح حج مع المقيمين.
  • يلزم وجود هوية مقيم صادرة من مكة المكرمة.
  • أصحاب تصريح دخول مكة للعمل خلال موسم الحج، على أن تكون صادرة من الجهات المعنية.

تحديث: أعلنت مديرية الأمن العام عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن عقوبة الحج بدون تصريح ، هي أن يتم إبعاد المخالف عن المملكة، ومنعه من دخول الدولة لمدة 10 سنوات مقبلة، بالإضافة إلى توثيق هوية المخالف سواء المقيم أو المواطن، وسيتم تطبيق العقوبة على سائقي المركبات التي كانت تقل الحجاج المخالفين.

تحديث: أعلنت قوات الأمن أمس الإثنين، أنه تم منع عدد كبير من المركبات والأشخاص المقيمين من دخول مكة، وذلك بسبب عدم حملهم تصاريح الحج النظامية، ولفتت إلى أنه يتم السماح فقط لدخول المشاعر المقدمة من المقيمين للأشخاص حاملي تصريح دخول مكة المكرمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *