موقع أبشر الجوازات: خطوات تجديد هوية مقيم ومديرية الجوازات توضح عقوبة عدم التجديد

موقع أبشر الجوازات: خطوات تجديد هوية مقيم ومديرية الجوازات توضح عقوبة عدم التجديد

خطوات تجديد هوية مقيم ، أعلنت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق عن استبدال رخصة الإقامة بمسمى آخر تحت أسم هوية مقيم ، وذلك خلال حالات تعديل المهنة أو نقل الكفالة ، ومرحلة التجديد أو التلف، وقالت مديرية الجوازات أن صلاحية هوية مقيم هي خمس سنوات، ويتم تجديد هوية المقيم كل عام إلكترونياً، وما يميز هوية الإقامة أنها تتمتع بمواصفات عالية من الأمان، مما يقلل عملية تزويرها.

هوية مقيم هي بديل رخص الإقامة التي تم إطلاقها في بدايات عام 1437 هجرياً، وبها العديد من المواصفات كما وصفتها المديرية العامة للجوازات في المملكة، وتأتي هوية مقيم دون أي تغيير في الرسوم المعمول بها في المملكة، أو تغيير في أي من أنظمة العمل أو الإقامة.

من ضمن خدمات أبشر الجوازات السعودية ، طريقة استخراج جواز سفر لأول مرة ، ويمكن الإطلاع على الخدمة من خلال رابط إصدار جواز سفر سعودي لأول مرة ، بالإضافة إلى معرفة شروط استخراج الجواز السعودي ، وأيضاً رسوم إصدار جواز السفر السعودي.

هذا ويمكن من خلال بوابة أبشر الجوازات السعودية ، الاستعلام عن موظف وافد ، من خلال رابط الاستعلام عن عامل وافد برقم هوية الكفيل ، عبر بوابة وزارة الداخلية.

الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم

صلاحية هوية مقيم يمكن الاستعلام عنها عن طريق بعض الخدمات مثل خدمات أبشر وزارة الداخلية ، عن طريق رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة ، أجهزة رجال الأمن، تطبيق الجوازات السعودية.

تجديد هوية مقيم

تجديد هوية مقيم

هذا ودعت مديرية الجوازات المقيمين في السعودية إلى التأكد من جوازات السفر الخاصة بهم ، والعمل على تجديد الهوية من خلال رابط تجديد هوية مقيم عبر نظام أبشر وزارة الداخلية أو برنامج مقيم للشركات والمؤسسات، وأكدت أن عقوبة عدم تجديد هوية مقيم هي 500 ريال سعودي، ويتضاعف المبلغ في حال التكرار.

تحديث: أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه في حال إلغاء رسوم المرافقين والتابعين سيتم الإعلام عن ذلك من خلال القنوات الرسمية للمديرية.

تحديث: أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن سداد رسوم تجديد هوية مقيم لا يعني أن الإجراءات قد انتهت، ولكن يجب تجديد هوية مقيم عبر أبشر التابعة لصاحب العمل، جاء ذلك خلال استفسار من أحد متابعي الحساب الرسمي للجوازات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *